الجامعة العربية تشارك بـ50 مراقبا لمتابعة جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية

الجامعة العربية تشارك بـ50 مراقبا لمتابعة جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية
مجلس جامعة الدول العربية

كتب:أحمد يوسف

أعلنت الجامعة العربية اليوم أنها ستشارك في متابعة جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية بوفد برئاسة السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام .

وقد عقد السفير الخمليشي اجتماعا اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة مع بعثة المتابعة وذلك لاطلاعهم على مهامهم في المحافظات السبعة عشر التي سيتم توزيعهم عليها بعد غد”السبت” والمهام الموكلة اليها في متابعة الانتخابات وسبل التنسيق مع فرق المراقبة الاخرى .

وصرح السفير الخمليشي أن وفد الأمانة العامة المشكل لمتابعة الانتخابات يضم حوالي 50 مراقبا على غرار المرحلة الاولى منها ، موضحا أنه تم تقليص عدد المراقبين في كل محافظة الى اثنين فقط بدلا من ثلاثة حتى يتم زيادة عدد المحافظات التي سيتم متابعة الانتخابات فيها .

ولفت الى أن المحافظات التي سيتم متابعة الانتخابات فيها هي :القاهرة والجيزة والاسكندرية والبحيرة والمنيا والشرقية والقليوبية والمنوفية والاسماعيلية والفيوم وبورسعيد وسوهاج والدقهلية والغربية واسوان واسيوط.

وحول توقعاته بشأن سير العملية الانتخابية في جولة الاعادة قال السفير الخمليشي : نتوقع أن تسير العملية الانتخابية في جو آمن ومطمئن ، كما نتمنى جميعا ونؤمن بمنطقية وعقلانية الشعب المصري وبهذه التجربة الديمقراطية ، وأن يتم الاحتكام مع النتائج التي ستفرزها صناديق الاقتراع والتصرف باسلوب حضاري معها .

وبشأن التنسيق مع الجهات الأخرى التي تتابع الانتخابات المصرية ، قال: لدينا تنسيق ونباشر الاتصال مع عدد من الاتجاهات ومنها مؤسسة كارتروالاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي ومؤسسات المجتمع المدني

وأضاف أن أهم التعليمات التي تم اعطاؤها للمراقبين العرب هي الالتزام بالأسس التي تنبني عليها متابعة الانتخابات في كل العالم وضرورة الانضباط بالقواعد المنظمة للعملية الانتخابية ، ويتحملوا بعض المخالفات الصغيرة ان وقعت ، والتي أرجعها لعدم الخبرة الكافية بالعملية الانتخابية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *