مفتي الجمهورية يناشد المصريين التصويت بضمائرهم في الإعادة.. وينفي دعمه لشفيق

مفتي الجمهورية يناشد المصريين التصويت بضمائرهم في الإعادة.. وينفي دعمه لشفيق
أحمد شفيق

كتب-علي عبد المنعم

دعى الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية- جميع المصريين بأداء واجبهم الوطني بالمشاركة في التصويت بجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية.

وطالب فضيلته أبناء الشعب بالاختيار بضمائرهم، دون التأثر بأية تأثيرات انتخابية سواء مادية أم عينية، وأضاف أن الإدلاء بالصوت يعد من باب الشهادة قال تعالي: “وأقيموا الشهادة لله”،مطالباً المرشحين في ذات الوقت بالالتزام بوعودهما التي وعدا بها المصريين حال فوزهما،كما دعى جمعة الناخبين بتقبل ما تفرزه الصناديق من نتائج حتى يتحقق الاستقرار في البلاد.

من جهة أخرى نفى مفتي الجمهورية ما تردد عن دعمه لأحد مرشحي الرئاسة في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية،مؤكد أنه ودار الإفتاء يقفان على الحياد، وأن الدار لا تعرف الانتماءات الحزبية ولا السياسية.

من جهة أخرى نفى الدكتور إبراهيم نجم – المستشار الإعلامي لفضيلة المفتي ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول تأييد الدكتور علي جمعة لأحد مرشحي الرئاسة خلال خطبة الجمعة الماضيةمشددا على أن هذا كلام عار تماماً من الصحة، وتحريف للكلم عن مواضعه، مؤكداً أن فضيلته لم يذكر طوال خطبة الجمعة الماضية أيًّا من اسمي المرشحين في جولة الإعادة.

وناشد نجم وسائل الإعلام عدم تناقل مثل هذه الادعاءات دون التحقق منها، مشيراً إلى أن مفتي الجمهورية فضل ترك السجالات السياسية المنتشرة على وسائل الإعلام المختلفة حتى لا يؤثر على المواطن العادي بما يملكه من قناعات شخصية.

وكانت فيدوهات قدانتشرت اليومين الماضيين على مواقع التواصل الاجتماعي لاجزاء من خطب للمفتى فيها تلميحات بأن شفبق أقرب من مرسي الى الله .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *