مصدر: استقرار حالة الرئيس المصري السابق مبارك الصحية

مصدر: استقرار حالة الرئيس المصري السابق مبارك الصحية
مبارك

القاهرة (رويترز) 

قال مسؤول بسجن طرة إن حالة الرئيس المصري السابق حسني مبارك الصحية استقرت يوم الثلاثاء بعد أن أفادت مصادر قبل يوم بأن حالته الصحية تتدهور وإنه وضع على جهاز التنفس الصناعي.

وثارت تكهنات حول صحة مبارك (84 عاما) منذ أن نقل إلى مستشفى السجن عقب صدور حكم عليه بالسجن المؤبد في الثاني من يونيو حزيران لعدم اصداره أوامر بوقف قتل المحتجين الذين اطاحوا به في انتفاضة شعبية في 11 فبراير شباط من العام الماضي. وقتل المئات خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما.

وقال فريد الديب محامي مبارك لرويترز يوم الإثنين إن حالة مبارك “حرجة جدا” ويجب نقله على وجه السرعة من مستشفى السجن الذي يقول إن تجهيزاته لا تناسب حالته الصحية.

ويقول منتقدون إن هناك مبالغة في تصوير حالة مبارك الصحية لكسب تعاطف المواطنين والاعداد لأي خطوة لنقله إلى مستشفى آخر خارج السجن.

ووصف المسؤول بالسجن الذي طلب عدم نشر اسمه حالة مبارك يوم الثلاثاء بأنها مستقرة ولكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وذكر مصدر آخر أن من المقرر أن يستقبل مبارك زوارا يوم الثلاثاء. وكانت صحيفة قالت الإثنين أن مبارك نقل خارج غرفته بمستشفى السجن الى الهواء الطلق ويتناول بعض المأكولات الخفيفة بانتظام مثل الجيلي.

ونقلت صحيفة المصري اليوم على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت فيسبوك عما وصفته بمصدر كبير في وزارة الداخلية قوله إن حالة مبارك مستقرة.

ووافقت مصلحة السجون يوم الاثنين على طلب مبارك نقل ابنه الأكبر علاء لمرافقته في المستشفى بعد أن تدهورت حالته

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *