إرسال ملف واقعة “النائب السلفي” إلى مجلس الشعب لرفع الحصانة عنه

إرسال ملف واقعة “النائب السلفي” إلى مجلس الشعب لرفع الحصانة عنه
الشيخ علي ونيس

أرسلت نيابة بنها الكلية برئاسة أحمد لطفي رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد حمزة المحامي العام لنيابات شمال القليوبية اليوم الثلاثاء، ملف تحقيقات النيابة إلى مجلس الشعب في واقعة اتهام الشيخ علي ونيس، عضو مجلس الشعب عن حزب النور “السلفي”، وبصحبته فتاة بفعل فاضح داخل سيارة ملاكي على الطريق الزراعي السريع بطوخ، وذلك لرفع الحصانة عن النائب لسماع أقواله في الواقعة.

ويتضمن الملف اعترافات الفتاة وأقوالها في الواقعة، واعتراف أفراد قوات الأمن أثناء المواجهة التي جرت لدى القبض عليها، كما يتضمن الملف كل ما أسفرت عنه تحقيقات النيابة، وسماع شهود الواقعة، وتحريات البحث الجنائي.

على الصعيد ذاته، أكد مصدر قضائي داخل النيابة أنه من المتوقع أن يتسلم المستشار محمد حمزة، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية صباح غد الأربعاء تقرير خبير الأصوات باتحاد الإذاعة والتليفزيون بعد عمل مضاهاة صوت الفتاة مع الصوت الذي تضمنته مقاطع الفيديو، والصوت في ملف القضية الذي تم تداوله عبر “اليوتيوب”، حيث يتضمن صورا لأفراد قوة الضبط أمام سيارة النائب، ويخرج منه صوت الفتاة، والذي سيوضح إذا كان صوتها أم لا.

وفي السياق، أفاد مصدر داخل جامعة بنها, التابعة لها الفتاة وهي طالبة بكلية الزراعة,  بأن الجامعة لم تتخذ أي إجراء تجاه الطالبة، حيث إن التحقيقات لازالت سارية أمام النيابة العامة دون أن يصدر أي حكم بشأنها أو إحالتها للمحاكمة.

وأشار المصدر إلى أن الجامعة ليس لها علاقة بالتصرفات الشخصية لأي إنسان، وأنه في حالة إدانتها قانونيا ستلتزم الجامعة بنصوص قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.

 المصدر – محيط

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *