مجلس الوزراء يقرر 30 مليون جنيه لرفع كفاءة الدائرى بالجيزة

مجلس الوزراء يقرر 30 مليون جنيه لرفع كفاءة الدائرى بالجيزة
الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء

كتب- وليد سلام:

وافق مجلس الوزراء على تخصيص 30 مليون جنيه لرفع كفاءة الطريق الدائرى فى النطاق الجغرافى لمحافظة الجيزة .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وأكد خلال الإجتماع الموسع الذى عقده بحضور اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وأمال فريد مدير مديرية الطرق بالمحافظة وسيد محمد رئيس الإدارة المركزية للمشروعات والمشرف على الطريق الدائرى .

أكد حرص المحافظة على رفع كفاءة الطريق الدائرى لأهميته فى تحقيق السيولة المرورية مشيراً إلى أن الطريق الدائرى يشهد حالياً عدة تعديات وشكاوى من المواطنين وقال أنه سيتم إنشاء طرق خدمة بديلة لها للحفاظ على مستوى الخدمة بالطريق الدائرى .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن أن المبلغ الذى وافق عليه مجلس الوزراء يشمل 13 مليون جنيه لإنشاء طرق خدمة و9 مليون جنيه للمسطحات الأسفلتية المعيبة و 4 مليون جنيه لصيانة الفواصل و2 مليون جنيه للفواصل العلوية و 2مليون جنيه لصيانة وإنشاء حواجز خرسانية .

وأضاف المحافظ أن الأعمال الخاصة برفع كفاءة الطريق الدائرى داخل نطاق المحافظة تبدأ من الوراق حتى طريق الهرم / الواحات ومن المنيب حتى كوبرى المريوطية .

وقال أنه سيتم إزالة أية تعديات أعلى الطريق كالمنازل أو المطالع التى بنيت بمعرفة الأهالى أو تراكمات القمامة فيما عدا المنازل أو المنشآت التى يثبت مطابقتها للمواصفات وتحمل تراخيص .

كما أكد سيد محمد مدير الإدارة المركزية للمشروعات أهمية رفع كفاءة الطريق الدائرى من حيث إنشاء طرق خدمة سطحية بما يمنع الإحتكاك الدائم للمركبات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *