تأجيل محاكمة نظيف بتهمة الكسب غير المشروع للاثنين المقبل

تأجيل محاكمة نظيف بتهمة الكسب غير المشروع للاثنين المقبل
احمد نظيف

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفي سلامة، محاكمة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، في تهمة استغلال نفوذه ووظيفته كرئيس لوزراء مصر في تحقيق 64 مليون جنيه ككسب غير مشروع، إلى جلسة بعد غد الاثنين لمناقشة لجنة الخبراء المنتدبة من وزارة العدل.

وأحال المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إلى محكمة الجنايات بتهمة تحقيق ثروة تقدر قيمتها بـ64 مليون جنيه بشكل غير مشروع. حيث طالب الجوهري نظيف برد المبلغ وتغريمه مبلغا مماثلا أي بما يساوي 128 مليون جنيه.

ودلت التحقيقات على أن نظيف استغل سلطات وظيفته وحصل لنفسه وأبنائه على مكاسب غير مشروعة قدرت بمبلغ 64 مليون جنيه تمثلت في قطعة أرض وشقة بأبراج سان ستيفانو وأيضًا أنشأ مؤسسة “تنمية الطفل والمجتمع بالقرية الذكية” تحت ستار أنها للنفع العام في حين أنها تباشر التعليم الخاص، وأجبر نظيف الجهات الحكومية على التبرع لهذه المؤسسة بمبالغ وصلت إلى 35 مليون جنيه، هذا بالإضافة إلى الهدايا التي حصل عليها من المؤسسات الصحفية وتمكينه لزوجته وولديه من الحصول على وظائف متميزة يتقاضون فيها مكافآت بغير مقتضى أو سند، كما عجز نظيف خلال التحقيقات عن إثبات مصدر 5 ملايين جنيه حصل عليها من خلال استغلال سلطاته.

المصدر – محيط

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *