طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم اليوم وخط ساخن لتلقى شكاوى الامتحانات

طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم اليوم وخط ساخن لتلقى شكاوى الامتحانات
امتحانات - المدار

أسيوط/محمود المصرى

 

انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة حيث توجه  18 ألف و702 طالب وطالبة في المرحلة الأولى  لأداء الامتحان فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ويتوجه غدا  18 ألف و997 في المرحلة الثانية لليوم الثاني للامتحانات التي يراقب فيها 1332 ملاحظ ومراقب .

 

وقد رفعت محافظة اسيوط درجة الاستعداد القصوى لبدء ماراثون الثانوية العامة بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية والجيش والشرطة بأسيوط . وقد اصدر اللواء السيد البرعى  محافظ اسيوط تعليمات إلى كافة رؤساء اللجان بالالتزام بمواعيد الامتحانات مشيرا إلى انه فى الحالات الطارئة فقط سيسمح للطالب المتأخر عن موعد بدء الامتحان بدخوله متأخرا خلال الساعة الأولى فقط بعد تقييم العذر الذي تسبب فى تأخره من خلال رؤساء اللجان بحيث يتم تعويضه عن الوقت المتأخر.  كما تم تخصيص خط ساخن ( 2399 ) لتلقى اى شكاوى من أولياء الأمور والطلاب عقب كل امتحان  .

 

  وأضاف إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية وضعت خطة متكاملة لاستقبال الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب والمراقبين حيث تم تجهيز الاستراحات من أسرة وثلاجات ومراوح وتلفزيونات كما تم تجهيز اللجان ال59 التي سيتم فيها عقد الامتحانات على مستوى المحافظة بالمقاعد والمراوح لتوفير الجو الهادئ للطلاب أثناء الامتحانات وأشار موافي اسيوط لتأمين اللجان وورق الأسئلة والإجابة والكنترولات وأماكن التصحيح .

 

 

كما أكد موافى على مدى سلامة اللجان وماتقوم بها مديرية امن اسيوط من تأمين كامله للجان الامتحانيه التى يوجد حولها مشاكل ثائريه ، كما ذكر موافى  زيارته لبعض لجان المحافظة للتاكد من سير العملية الانتخابيه  

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *