محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية والتعليمية بتكلفة 23.5 مليون جنيه

محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية والتعليمية بتكلفة  23.5 مليون جنيه
محافظ الجيزة

كتب -وليد سلام

إفتتح  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم  عدداً من المشروعات الخدمية والتعليمية الجديدة بتكلفة بلغت 23.5 مليون جنيه .

وقال المحافظ أن المشروعات الجديدة تتضمن إضافة 11 فصلاً تعليمياً بالمحافظة تستوعب نحو 800 طالب وطالبة بتكلفة 4.2 مليون جنيه لافتاً النظر إلى أن إفتتاح المدرسة الجديدة ” طلعت حرب بمنطقة برك الخيام ” يأتى بعد أقل من 48 ساعة من إضافة 34 فصلاً جديداً كان قد تم إفتتاحها الأحد الماضى بمنطقة الهرم وذلك بهدف مواجهة الكثافة التعليمية المرتفعة التى تعانى منها مدارس الجيزة .

وأوضح المحافظ أن المدرسة تضم 11 فصل تشمل 9 فصول إبتدائى و2 رياض أطفال وأنها مجهزة بكافة التجهيزات من أثاثات ومعامل للعلوم والأنشطة مؤكداً أن المدرسة الجديدة تعد من المدارس التى ستساهم فى حل الكثافات الطلابية داخل الفصول وفى المربع السكنى التى أقيمت به .

كما إفتتح المحافظ أعمال تطوير طريق المنصورية  فى الجزء من الطريق الدائرى حتى محور 26 يوليو بطول 8.3 كيلو متر وعرض 16 متر بتكلفة إجمالية بلغت 18.6 مليون جنيه ويقع هذا الجزء بنطاق مدينة كرداسة .

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من رصف المرحلة الأولى من الطريق بعد توسعته وإعادة رصف جسر ترعة المنصورية فى المنطقة من مدارس جينيس للغات حتى الطريق الأبيض بطول 6 كم وعرض  16 متر فى الإتجاهين بتكلفة إجمالية بلغت 14.4 مليون جنيه وإستكمال المرحلة الثانية منه بتوسعته وإعادة الرصف بطول 2.3 وعرض 16 متر بتكلفة 4.1 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ أن أعمال الإنارة العامة للطريق بلغت مليون جنيه و 260 ألف جنيه شملت إنارة طريق المنصورية بأعمدة مزدوجة بعدد 245 عامود فى المنتصف بالمنطقة من مدارس جينيس حتى محور 26 يوليو و 40 عامود مزدوج من مدارس جينيس حتى الطريق الدائرى .

وأكد المحافظ أن طريق المنصورية يعد من الطرق الحيوية الهامة التى تخدم مدينة كرداسة ومنطقة ذو الفقار التابعة لكرداسة بالإضافة لقرى أبو رواش وبنى مجدول بكرداسة وجزء من مدينةكفر غطاطى .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *