السفارة النمساوية المصرية تقيم مهرجان الفنون الزائلة

السفارة النمساوية المصرية تقيم مهرجان الفنون الزائلة
السفارة

تقرير وتصوير : زينب وحيد

في اطار تدعيم العلاقات النمساوية –المصرية … أقامت السفارة النمساوية امس مهرجان بعنوان الفنون الزائلة بالتعاون مع المركز الثقافي النمساوي بحديقة الازهر بالقاهرة , وذلك بحضور كلا من محافظ القاهرة “عبد القوي خليفة” ,والسفير النمساوي “توماس نادر” ..

افتتح المهرجان في تمام الساعة الخامسة عصرا  بكلمة من محافظ القاهرة ثم كلمة من السفير النمساوي , مؤكدين كلا منهما علي العلاقة الوطيدة بين مصر والنمسا .

بدء المهرجان بموسيقي مصرية شعبية “المزمار” , ثم تبعها عزف موسيقي نمساوية ,وكان في المهرجان عرضا للكثير من اللوحات النمساوية , ويضم الكثير من الانشطة ما بين رسم بالطباشير و قاعة للحكي , والرسم بالمياه , وعروض مسرحية نمساوية.

صرح السفير النمساوي” بأن هذا المهرجان هو الاول من نوعه ويريد أن يصل الفن النمساوي الي جميع فئات الشعب المصري لذلك اختار حديقة الازهر حيث انها ليست حكرا علي طبقة ما , مشيرا الي ان السفارة النمساوية سوف تعقد المزيد من الانشطة الثقافية في القاهرة في الشهور القادمة”.

وأعرب توماس عن سعادته قائلا : ” لم أكن أتوقع هذا الكم الهائل من الحضور في المهرجان”.

أكدت ا/ ناتلي كولبي المدير التنفيذي للمهرجان بأن يمكن لأي شخص المشاركة في انشطة المركز الثقافي النمساوي وانه يرحب بجميع الراغبين في الانضمام اليه ,, مؤكدة علي ان الهدف من المهرجان هو تبادل الثقافة النمساوية- المصرية علي ارض مصر.

وقالت ا/ رانيا الحلو استاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان بأن النمسا اختارت 1/6 تحديدا احتفالا بالعيد القومي لها.

 وصرحت د/ رانيا المتيم الخبيرة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ” بأن افضل ما في المهرجان انه جمع معظم طبقات الاجتماعية ما بين الفلاحين والطلاب واساتذة الجامعات  وانها حضرت الكثير من المهرجانات ولكن هذا المهرجان له طابع الخاص لديها لانه في بلادها وتراها تتطور ثقافيا وفكريا”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *