التخطي إلى المحتوى

كتب-علي عبد المنعم

وافق المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر – على قبول تبرع البنك الأهلي المصري بمبلغ 35 مليون جنيه؛ لاستكمال شراء التجهيزات والأجهزة الطبية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر.

وفي لافتة إنسانية وافق المجلس على قبول الالتماس المقدَّم من أحد الطلاب السوريين، الحاصل على ليسانس الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر عام 2006م؛ للسماح له في دخول امتحان الشهادة الأزهرية من الخارج، وكذلك الموافقة على السماح للطلاب السوريين الحاصلين على مؤهل عالٍ من إحدى كليات جامعة الأزهر أو الدارسين في كليات جامعة الأزهر بدخول امتحان الثانوية الأزهرية من الخارج هذا العام 2011-2012م، واستثناء طالبين من سوريا من شرط الإقامة وإحضار خطاب السفارة؛ نظرًا لإغلاق السفارة السورية بالقاهرة للالتحاق بالدراسة بالأزهر الشريف، بالإضافة إلى استثناء عدد (10) طلاب وافدين من غير الناطقين باللغة العربية من دولة أوزبكستان من إحضار خطاب السفارة للالتحاق بالدراسة بالأزهر الشريف.

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على تشغيل عدد من المعاهد الأزهرية الجديدة ومعادلة بعض شهادات الدكتوراه بما تمنحه جامعة الأزهر.