“التيار الليبرالي المصري”: نتائج الإنتخابات إنتكاسة لثورة يناير

“التيار الليبرالي المصري”: نتائج الإنتخابات إنتكاسة لثورة يناير
رشاد-عبد-العال2

كتبت – أماني عبد الرزاق:


أكد رشاد عبد العال، المتحدث الإعلامي
  باسم التيار الليبرالي المصري، أن نتائج الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية تعد بمثابة انتكاسة لثورة 25 يناير وإهدارا لدماء شهداءها، فقد عادت مصر لنفس المشهد السياسي الذي كان سائدا ماقبل 25 يناير والمتمثل في ثنائية الاستبداد والرجعية . 

وأضاف “التيار الليبرالي” خلال بيان الصادر اليوم السبت: “أن هناك علامات استفهام حول الأصوات التي تحصل عليها أحمد شفيق – مرشح النظام السابق – فظهوره الإعلامي وحملته الانتخابية لم يكن يؤهلاه للحصول علي هذه الأصوات مما يشير إلي أن هناك ثمة مؤسسات بالدولة قد دعمته”.

علق “عبدالعال” دعوة الإخوان للقوي المدنية للتوحد معهم في جولة الإعادة قائلاً: “أن هناك إشكاليات فكرية ومنهجية مع جماعة الإخوان متمثلة في رؤيتهم حول الدين والدولة، وعلاقة الرئيس الاخواني في حال فوزه بالمرشد وكذلك استمرار هلامية جماعة الإخوان المسلمين وعدم خضوعها للقانون”. 

وطالب من الجماعة أن تضع النقاط علي الحروف فيما يتعلق بهذه الإشكاليات والمخاوف التي تنتاب القوي الليبرالية في حال نجاح محمد مرسي مرشح الإخوان من أن تتحول مصر لإيران جديدة.

وأشار أن التيار الليبرالي يرى أن الخلاف مع محمد مرسي هو خلاف إيديولوجي بينما الخلاف مع أحمد شفيق هو خلاف مرتبط بدماء الشهداء حينما كان رئيسا للوزراء أثناء موقعة الجمل. 

وأعلن التيار الليبرالي عن قبوله لنتائج الخيار الديمقراطي طالما مرت العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، وسوف يعقد المكتب التنفيذي للتيار الليبرالي المصري اجتماعا مساء الأحد لمناقشة مقاطعة الانتخابات في جولتها الثانية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *