فيديو .. <<موسى>> : شفيق يسعى لإنتاج النظام السابق

فيديو .. <<موسى>> : شفيق يسعى لإنتاج النظام السابق
عمرو موسى (2)

 

هاجم المرشح الرئاسي المصري عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بقوة حملة منافسه الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال في تصريحات خاصة لقناة “العربية”، اليوم الخميس، إن “حملة شفيق تدعو لإعادة إنتاج الماضي، وسترجع بالبلاد إلى عهد ما قبل ثورة يناير”.

وقال موسى إن “مديري حملة شفيق من أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم المنحل، وإن الصحافيين الذين يؤيدونه هم من أنصار الحزب المنحل أيضاً”.

وطالب موسى شفيق “بالانسحاب من الانتخابات”، مؤكداً أنها “ليست مسألة شخصية، ولكنه لم يعد مقبولاً إعادة إنتاج النظام القديم، وتوجيه الشتائم للمرشحين المنافسين”.

واتهم موسى “حملة شفيق بترويج الأكاذيب والشائعات”، مؤكداً أن “مثل هذه الأساليب تضرّ بالديمقراطية”، ونافياً بشدة أي شائعات عن انسحابه (موسى) من انتخابات الرئاسة.

موسى: أحظى بتأييد كبير

وقال موسى إنه يحظى “بتأييد كبير في معظم محافظات الصعيد، وعدد كبير من محافظات الوجه البحري وسيناء”، مشيراً إلى أن “المؤشرات المضادة التي يتحدث عنها المنافسون تهدف لنشر الخوف وبث التردد والخوف لدى بعض الناخبين”.

ونوّه موسى إلى أن حملته “لم ترصد أي مخالفات جسيمة في العملية الانتخابية”، موضحاً أن “الانتخابات تسير في الاتجاه الصحيح”.

وشدّد على أنه سيقبل بنتائج الانتخابات أياً كانت، وتوقع أن يكون حاضراً في جولة الإعادة، إذا كانت هناك جولة إعادة، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق قبل تصريحاته لـ”العربية”، أكد موسى أنه “في انتظار تنازل الفريق أحمد شفيق لصالحه اليوم الخميس”، نافياً ما تردد عن تراجع ترتيبه في السباق الانتخابي الذي انطلق أمس الأربعاء، وينتهي مساء اليوم الخميس.

وطالب موسى الشعبَ المصري بالنزول إلى اللجان الانتخابية والتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، واصفاً اليوم بأنه “عُرس الديمقراطية في مصر”، نقلاً عن صحيفة “الشروق” المصرية، اليوم الخميس.

المصدر- العربية نت

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *