المرجعيات اللبنانية تعد للقاء تشاوري في رحاب الأزهرلتوحيد الصف اللبناني

المرجعيات اللبنانية تعد للقاء تشاوري في رحاب الأزهرلتوحيد الصف اللبناني
احمد الطيب

كتب-علي  عبدالمنعم

استقبل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، المهندس فؤاد مخزومي رئيس حزب الحوار الوطني اللبناني، وناقش الطرفان مستجدات الأمور على الساحة اللبنانية، وذكر المخزومي  أن مايحدث في لبنان  اضطراب في البيت الداخلي؛ و قد يؤدي إلى التشتت الطائفي ومواجهات حزبية على غرار ما عاناه الليبنانيون في السنوات الماضية؛ مشيرا الى ان هذه الزيارةجاءت للاسترشاد ياراء شيخ اللأزهر التي وصفها بالصائبة والحكيمة .

وأضاف “مخزومي” أن  المرجعيات اللبنانية ستعمل معا لوضع مسودة مشروع للقاء تشاوري في رحاب الأزهر الشريف؛ وصولاً لتوحيد الصف اللبناني على غِرار ما قام به الأزهر الشريف من دور وطني بارز في تاريخ مصر الحديث، ونجاحه في جمع كافة التيارات والائتلافات والأحزاب والقوى الثورية في رحابه وتحت لوائه، وهذا ما عجزت عنه الجهات الأخرى؛ لأن الأزهر ليس له أجندات سياسية أو حزبية فهو يعمل لصالح نبض شعبه وأمته بمختلف مكوناتها للاسترشاد بهذا العمل الوحدوي الحكيم الذي قمتم به؛ مما يحدو بنا الأمل في لَمِّ شمل جميع الفرقاء في لبنان.

وأبدى فضيلة الإمام الأكبر ترحيبه بدراسة هذا الموضوع والوصول فيه إلى موقف يخدم مصلحة أشقائنا، في لبنان؛ أملاً في تحقيق أمنه واستقراره وازدهاره.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *