الشاعر ميسرة صلاح الدين فى ضيافة الصالون الثقافى لدار ليليت بالإسكندرية

الشاعر ميسرة صلاح الدين فى ضيافة الصالون الثقافى لدار ليليت بالإسكندرية
مسرحية الورد البلدي

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

 

تستضيف  دار ليليت للنشر والتوزيع  بالإسكندرية  في إطار فاعليتها الثقافية الشاعر ميسرة صلاح الدين لمناقشة مسرحيته الشعرية “الورد البلدى” الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن فعاليات صالونها الأدبي الأول والذي يتناول أزمة المسرح الشعري وأسباب اندثاره وكذلك سبل الخروج من الأزمة، حيث تعقد المناقشة مساء غد الأحد 20 مايو .

 

 يدير اللقاء الشاعر الكبير أحمد يحيى ويناقش العمل المخرج المسرحي أحمد صالح مؤسس ستديو المدينة للفنون الأدائية والرقمية والناقد  أحمد قدرى مدرس الأدب بكلية التربية نوعية .

 

وحول مسرحية “الورد البلدي” تقول إيمان سعيد – صاحبة ومديرة الدار- 

“الورد البلدى جمعت فى عرضٍ شيق وممتع بين جماليات النص الأدبى كنص شعرىِّ، وبين جودة واكتمال عرضٍ درامى مثير عَكَس واقع مر به مجتمع بأكمله، وجسَّده أبطاله وشبابه، فالورد البلدى مازالت تفوح رائحته أملاً وألماً ومحنة.

 

جدير بالذكر أن ميسرة صلاح الدين له حضور بارز في الأوساط الأدبية والثقافية كما صدر له من قبل ثلاث دواوين شعرية ونال العديد من الجوائز وشهادات التقدير كما كتب العديد من الاغانى للمسرح والفرق الغنائية المستقلة  وتعتبر مسرحية الود البلدي هي أول مسرحية شعرية تؤرخ لثورة 25 يناير وتدعو المصريين لاستكمال الثورة المصرية والحفاظ على مكاسبها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *