وزير القوى العاملة والهجرة يلتقي بوفد من المصريين بالخارج

وزير القوى العاملة والهجرة يلتقي بوفد من المصريين بالخارج
22

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

 

التقى الدكتور احمد البرعى وزير القوى العاملة وفدا من المصريين بالولايات المتحدة وذاك بوزارة القوى العاملة .وناقش معهم العديد من القضايا التي تهم المصريين بالخارج مثل  حق التصويت في الانتخابات القادمة وما يمكن أن يقدمه المصريين بالخارج لربطهم بوطنهم ألام كما ناقش معهم العديد من المشكلات التي تقف عائق إمام تواصلهم مع الوطن مثل ضعف قنوات الاتصال ومشاكل  تجديد الجوازات والرقم القومي  وكذلك الروتين في المصالح الحكومية  .

 

وأعرب الدكتور احمد البرعى عن اهتمامه بكل قضايا المصريين بالخارج وانه يعمل على تذليل اى عقبات تواجههم .وأكد على انه هناك بالفعل الكثير من العقبات ، إلا أن الحكومة الحالية لديها تطلعات للمستقبل وسوف تعمل على تذليل هذه العقبات كما أكد أن مشروع هيئة رعاية المصريين بالخارج والذي تم طرحة منذ 1995 مع بعض التعديلات عليه أمام مجلس الوزراء وانه سيصدر في القريب العاجل وأكد على انه سوف يعمل لإقامة قنوات للتواصل مع المصريين بالخارج والاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية . وأشار إلى بعض الأنجازات التى تمت عقب بعد الثورة ,وتفعيل دليل المصريين بالخارج ،وانشأ قناة اتصال بين العلماء والوزارة والهدف منها تجميع إسهامات العلماء .والخط الساخن وإنشاء قاعدة بيانات.

 

وأكد الأستاذ هاني عزيز مستشار وزير القوى العاملة والهجرة بأنه هناك تغيير شامل بعد الثورة وبان هناك عهد جديد ،ولذلك فمصر تريد  إسهامات المصريين بالخارج  ،ووصف عزيز المصريين بالخارج بأنهم كنز مصر الأكبر ,وطالب عزيز بربط الجيل الثاني والثالث من المصريين بالمهجر بمصر وأن تكون اتحادات المصريين بالخارج بالانتخاب للتمثيل أمام الوزير .

 

وأشار الأستاذ طارق شاكر مدير مكتب محاماه  ورئيس الوفد بان عدد المصريين بأمريكا لا يقل عن 2 مليون وهم جزء من الشعب المصري وان وزارة القوى العاملة كانت في الفترة الماضية مغيبه تماما . فقد كان هناك تمثيل للوزارات المختلفة بينما لا يوجد تمثيل لوزارة القوى العاملة وطالب بان يكون هناك ممثل للوزارة في السفارات المصرية حتى يكون هناك تواصل بين الوطن وبين المصريين بالخارج وشدد على  أهمية أن تستفيد مصر من خبرة أبناءها في الخارج فهناك دول مثل لبنان والهند قامت على أكتاف أبناءها المهجرين.

 

وأكد أعضاء الوفد على محبتهم وارتباطهم بمصر ورغبتهم  في تقديم المساعدة في النهوض بالوطن للمكانة التي تستحقها وذلك من خلال مساهماتهم العلمية والعملية.وان لقاءهم مع الوزير أزال الكثير من المخاوف التي كانت لديهم وإنهم سوف يقدمون كل ما تحتاجه مصر منهم وتأتى مقابلتهم للوزير من اجل هذا الهدف.

 

ضم الوفد الدكتور صبري جوهرة جراح قلب مفتوح والدكتور عاطف لبيب جراح قلب والدكتور خيري مالك دكتوراه في الطب ودكتور  وحسام شاكر محاسب قانوني وهم من عدة ولايات بأمريكا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *