“صباحي”: ليست لى علاقة خاصة بصدام ولا القذافى ولا أعادي أي حزب أو تيار سياسي

“صباحي”: ليست لى علاقة خاصة بصدام ولا القذافى ولا أعادي أي حزب أو تيار سياسي
حمدين صباحي

كتب-علي عبد المنعم

أكد حمدين صباحي مرشح رئاسة الجمهورية  ان مصرمهيئة بما لديها من قوة وموقع ودور فى التاريخ على استعادة ريادتها ودورها  مشيرا الى أنه سيسعى لأقامة شراكة متوسطية تستعيد من خلالها مصر دورها .

واضاف صباحي خلال لقاء تلفزيوني مع محمود سعد على قناة النهارانا رئيس مواطن من الشعب المصرى وقال :”  اقسم بالله لهمشى فى الشارع من غير الحرس والهيلمان الى شوفناه من النظام السابق”،مؤكدا في الوقت نفسه بأنه لن يسمح لأي طرف في السلطة التنفيذية أن يكون أعلى من رئيس مصر الذي انتخبه الشعب المصري.

وأكد صباحي على أنه ليست له علاقة خاصة بصدام ولا القذافى ،وأوضح أن  صحيفة الكرامة لم تمتدح لاى نظام بما فيهم نظام القذافى والملحق الى كان فى صحيفة الكرامة اعلانى ،وقال:” لو كنا بناخد فلوس من القذافى مكناش ننشرله ملحق اعلانى مدفوع الاجر واقسم بالله اننا ما اخدنا مليم منك يا معمر يا قذافى ويا صدام.

واشار صباحي الى انه لا يعادي أي حزب أو تيار سياسي فحزب الكرامة اتفق مع الإخوان في البرلمان وهذا يعني أنهم ليسوا أعداء، لكنه استنكر رغبة الأخوان في الحصول على كل شيء.

كما أكد صباحى على أنه لو أصبح لدينا  قضاء مستقل وتعليم محترم سنبني بأنفسنا بلد تحافظ على إنسانيتها وحضارتها

،لافتا الى انه سيحاكم  كل من تسبب في جرائم في حق المصريين ، محاكمة عادلة تشفى صدور أهالي هؤلاء الشهداء.

وأشار صباحي الى أن الثمن الذي دفعه المصريون من كرامتهم ثمن باهظ وتعلموا منه ولن يموت أي مصري معذبا أو مهانا لاعتداء الشرطة عليه ،وأضاف انا ضد العدوان على اى مصرى ويجب احترام كل مصرى والحفاظ على حياته ،ولفت صباحي الى انه شخصيا عانى من القهر والقمع  في دولة القهر الامنى  ايام النظام السابق وقال :”تم حبسي 15 مرة في عهد النظام السابق، ودولة القهر الأمني منعتني من العمل بسبب موقفي السياسي .

وحول الآتهامات التي وجهها البعض لابنته بأنها تعمل في قناة صدى البلد التي يملكها رجل الأعمال محمد أبو العنين العضو البارز في الحزب الوطني والمتهم في موقعة الجمل قال صباحي:”بنتى مذيعه محترمه هى الى بتختار شغلها .. وايه هى القنوات الخاصة الى اصحابها ثوريين كانوا معانا فى الميدان؟” واضاف صاحب القناة لا يحدد لبنتى ماذا تقول سلمى بنتى وهى مذيعه كفء تساعد زوجها وساكنه فى شقه ايجار لحد دلوقتى وتابع ارجو ان تحاسبوا بنتى على الكلام الى بتقوله فقط .

واختتم صباحي تصريحاته قائلا سأجعل شعاري ان شاء الله اذا جئت رئيسا لمصر:”بسم الله الرحمن الرحيم (وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا) صدق الله العظيم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *