غدا تلقي طلبات أعضاء حزب الوفد الراغبين في الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى

كتب: آخر تحديث:

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

 

قرر المكتب التنفيذي لحزب الوفد فى اجتماعه أمس الأحد 19 يونيو برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب فتح الباب لتلقي طلبات أعضاء الحزب الراغبين في الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى القادمة، وذلك وفق المعايير التالية:

1. أن يكون المرشح لمقعد الفئات حاصلاً على مؤهل عال، والمرشح لمقعد العمال أو الفلاحين حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل.

2. أن يتقدم الراغب في الترشيح ب 1000 توقيع على الأقل من أبناء الدائرة الانتخابية بما لا يزيد عن 200 توقيع من القرية أو الشياخة الواحدة، على أن يتم توضيح رقم بطاقة الرقم القومي ورقم التليفون لكل من تم الحصول على توقيعه.

3. أن يسدد الراغب في الترشيح مبلغ 3000 [ ثلاثة آلاف ] جنيه كتأمين يسترد في حالة عدم قبول طلبه.

4. يستبعد من الترشيح كل من صدر ضده قرار من محكمة النقض أو حكم قضائي بثبوت تزويره الانتخابات سواء في انتخابات سنة 2000 أو 2005.

كما قرر المكتب التنفيذي توجيه كافة المبالغ التي كانت مخصصة للدعم الفردي للمرشحين إلى الحملة الإعلامية العامة لمساندة كافة مرشحي الوفد ، و تقدم طلبات الترشيح إلى سكرتير عام الحزب ورئيس لجنة الانتخابات وفحص طلبات الترشيح وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 21 يونيو 2011.

و ناقش المكتب التنفيذى خلال اجتماعه تحديد الملامح الاساسية للخطاب الاعلامى للوفدو وضع حملة اعلامية عن الوفد و توجهاته السياسيه و تنسيق استخدام المنظومة الاعلامية للوفد فى تنفيذها و استعرض الاجتماع مبادرة التحالف الوطنى من اجل مصر .

كما تقرر عقد مؤتمرات شعبية على مستوى المركز و مؤتمرات بالمحافظات يحضرها رئيس حزب الوفد, و جارى صياغة العناصر الرئيسية للخطاب السياسى للوفد لمناقشتها و اقرارها من المكتب التنفيذى لحزب الوفد فى اجتماعه القادم

كما تقرر فتح باب الترشح لعضوية اللجان المهنية بالمحافظات تمهيداً لتشكيل اتحاد المهنيين الوفديين و ناقش المكتب التنفيذى مقترحات تعديل بعض مواد قانون رقم 38 لسنة 1972 بشأن مجلس الشعب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *