أهالي الخانكه بالقليوبيه يستقبلون عمرو موسي بهتاف “الشعب قال هاتوه شبعان من بيت أبوه “

أهالي الخانكه بالقليوبيه  يستقبلون عمرو موسي بهتاف “الشعب قال هاتوه شبعان من بيت أبوه “
عمرو موسى

كتب:أحمد يوسف

إستقبل أهالي الخانكة بالقليوبية مسقط رأس المرشح الرئاسي عمرو موسي من مدخل قرية القلج وحتي مكان إنعقاد المؤتمر الذي عقده  موسي بحي الخانكه بقرية عرب العاييده وحضره الألاف  وكان قد تجمع المئات حول سيارة المرشح الرئاسي وهتفوا له ” الشعب قال هاتوه شبعان من بيت أبوه ” ” شدي حيلك يابلد عمرو موسي إبن البلد ” و “عمرو موسي قلها خلاص الحرية لكل الناس “وفي الجانب الأخر تراقصت الخيول علي أنغام الطبل البلدي  أثناء المسيرة التي قادها موسي وهو واقف في سيارة مكشوفه ليحيي أهل الخانكه بالقليوبيه مسقط رأسه وإستمرت المسيرة لمسافة تزيد علي 3 كيلو متر طاف بها شوارع الخانكه وكان المثير وجود طفطف ملصق عليه صور وبوسترات موسي ومعلق عليه مكبرات صوت وأعلام مصر ويستقله عدد من انصاره حتي هل ضيفاً علي المؤتمر الجماهيري الحاشد  بديوان عرب العاييده  ثم زار قرية سرياقوس بالخانكه وعقد بها لقاء مع كبار العائلات .

قال موسي أشكر لكم هذا الترحيب العارم وهذا التأييد الكبير ومصر تمر بمرحلة حرجة وخلال أيام تنتخب مصر رئيسها وخلا أسابيع تنتقل السلطة للرئيس المنتخب ونحن في مرحلة نقل البلاد من حكم سابق ديكتاتوري إلي حكم ديمقراطي يحترم الحق ويعيده ويعلي حقوق الأنسان ونحن المصريين أمامنا تحدي كبيرلأعادة بناء مصر وهخذا رهان كبير سوف نقوم به بأذن الله وسوف تعود مصر الكبيرة وليس أمامنا إلا أن نتقدم للأمام وننبذ كل من يقيد أرائنا .

المواطن يريد أن يعرف أين نحن وأود أن أقول أننا يجب أن نبدأ الحكم الجديد بإعادة الأمن للمواطن وعل الشرطة أن تقوم بواجبها وهي بدأت وعليها إعلاء شعارها في أن تكون في خدمة الشعب وليس تعذيبه  وعلي الشعب مبادلتها ذلك بالأحترام

 

وقال موسي من المشاهد التي أثرت في مشهد وقوف السيدات من كبار السن وهم في طابور العيش ، وحالة المساكن تختلف من عشوائية لأخري وهناك عشوائيات يعيبها عدم التخطيط وعلينا إعادة دراستها من حيث الأمان وهناك   70 % من مباني مصر غير مخططة وغير مرخصة  بنهاية هذا العام نستطيع التغلب علي مشاكل العشوائيات ،ومن الضروري إقامة مشروع ضخم للأنتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالقري والعشوائيات ومحدد بجدول زمني معلوم  ، والدولة مسئولة عن مستوي الفقر الذي وصلنا إليه .

وأضاف موسي نحن وصلنا في مجانية التعليم في مسيرة كاملة ولا اعتقد أمامنا مجالاً للتراجع وفي هذا الجزء التعليمي الذي طرحته أن يكون هناك تعليم إلزامي من 4 إلي 15 سنه  ولست من أنصار ترقيع التعليم ومن الضروري أن يكون هناك تعليم اللغه العربية والأنجليزية وأؤمن بمجانية منظومة التعليم وجودته من الألزامي حتي الجامعه ،ولابد من الربط للمصلحه الخاصة بالدولة وإحتياجاتها من خريجي الكليات والعداله أن تخرج خريج يستطيع الحصول علي فرصة عمل ، وهناك معيير قومية نريدها في هذه المرحلة وهذا يصب في خانة مانريد وأعتقد أن التغيير الجذري في التعليم من متطلبتنا وهذا لن يمس بالعداله .

وتطرق موسي أنه سيشكل  المجلس الاعلى لمتحدى الإعاقة واخترت هذا الاسم بناء على طلبهم هم وتفعيل القانون ان لم يكن تعديله لتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة وتسهيل الجمارك عليهم وعلى الأجهزة الذين يحتاجون اليها .

وأشار موسي العلاج يبدأ بإصلاح القيم فى المنظومة الصحية وهذا يستدعى إعادة نظر فى كل المنظومة العلاجية فى مصر، وقال توفير صرف صحى سليم بالقرى كان سيساهم فى تجنب حالات الإصابة بالفشل الكلوى وأن لدينا نقص فى الطب الوقائى . والمستشفيات المغلقة ظاهرة غريبة ونسبة الإشغال بالأسرة نصف النسبة المتداولة عالميا.
مضيفا الي انه يجب الاهتمام بالوحدات الصحية بداية توفير علاج متميز للمصريين وافتقدنا دور المستشفيات الجامعية حاليا وقال ان البداية هى الوحدة الصحية فى القرى والعشوائيات كما يجب اعادة النظر فى السياسة الصحية وهذا ما اسعى الى إدخاله فى الجمهورية الجديدة .

وأكد موسي مصر حدث فيها خلل وعلينا ان نصلح هذا الخلل وقال ان مصر يجب ان تنقلب من اليوم الاول للمائة يوم الاولى الى ورشة عمل وبرنامجى الانتخابى يضع أولوية لبناء مستشفيات جديدة بالصعيد
ضرورة الاسراع الفورى فى علاج مشكلة الصرف الصحى والجمهورية الجديدة ستعتمد على أهل الخبرة وليس أهل الثقة بالمرحلة القادمة .

وأقول للشباب لا تيأس الثورة نجحت ولم تفشل وان الدولة القادمة لمصر اى الجمهورية الثانية هى القاطرة التى ستقود البلاد فى اطار روح الثورة واهدافها.

وتابع موسي العلاج الحقيقى لمشكلة البطالة هو التنمية بمعدلات كبيرة لخلق فرص العمل وفى خطتى توجيه المدّخرات المحلية إلى مشروعات كبيرة ووضع السياسات الجذابة للإستثمارات العربية الأجنبية ووضع برنامج خاص بالإتفاق مع شركاء التنمية فى المجتمع والحكومة لدعم الصناعات والشركات المتوسطة الصغيرة لكن يجب أن ننتبه إلى أن وجه العملة الأخرهو تأهيل المواطن فى سن العمل لكى يكون قادراً على تلبية إحتياجات سوق العمالة،  فنحن يجب ألا نخدع أنفسنا وشبابنا بالتظاهر بأنهذا الشباب لديه مؤهلات الدخول بكفاءة إلى سوق العمل بالمعايير العالمية لذا فتطورالتعليم وربطه بسوق العمل وتوفيربرامج التدريب العملى فى كل مراحل التعليم ضرورة قصوى. ويقترح برنامجنا تأسيس بنك وطنى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتكون لديه فروع فى مختلف المحافظات.

وأكد موسي أن القصاص العادل والسريع لشهداء الثورة هو دورالقضاء قبل اى جهة أخرى، والسلطة السياسية من واجبها هنا أن تحث على ذلك وتلتزم بتنفيذ أحكام القضاء دون أى معوقات من أى جهة كانت.

 وقد إلتزمت فى برنامجى بإنشاء لجنة الحقيقة والإنصاف للنظر فى تجاوزات الحقبة السابقة ودون ان يؤثر عمل هذه اللجنة وقراراتها فى أحكام القضاء المستقل.

أتمني من  كافة المصريين ان يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية مضيفا الى أهمية مشاركة المصريين فى الخارج فى إختيار الرئيس ودعوتهم للإنتخاب والإصرار على المشاركة الوطنية الكبرى .

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله لعلمكم انا من عرب العيايدة ومحدش سمع ان عمر موسى الكهل جاى المنطقة وكل اللى كانوا موجدين حزب وطنى وعلى راسهم صاحب الفلة اللى اتعملت جنبة اللمة بتاعتهم لانة سقط امام الاخوان فى الانتخابات البرلمانية السابقة احب اقول لعمرموسى سيب الساحة ياعجوز لناس تنهض بالبلد مش واحد يشجب ويستنكر اتمنى الرسالة توصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *