الجامعة العربية تعلن تأجيل انعقاد ملتقى المعارضة السورية

الجامعة العربية تعلن تأجيل انعقاد ملتقى المعارضة السورية
جامعة الدول العربية

كتب:أحمديوسف

أعلنت جامعة الدول العربية  اليوم أنه تقرر تأجيل موعد انعقاد ملتقى المعارضة السورية الذي كان مقررا عقده يومي 16 و17 من الشهر الجاري الى موعد يحدد لاحقا، وذلك بعد أن تلقت طلبا بالتأجيل من قبل كل من المجلس الوطني السوري وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي .

وكان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري قد حدد موعد هذا الملتقى في اجتماعه الاخير بتاريخ 26 ابريل 2012 ، واجرت الامانة العامة بالتنسيق والتشاور مع المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان المشاورات والتحضيرات اللازمة لانعقاده مع مختلف اطراف المعارضة السورية .

وأكدت الامانة العامة للجامعة العربية  ومكتب المبعوث المشترك على الاستعداد لمواصلة الجهود واجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع جميع اطياف المعارضة السورية من اجل توفير الظروف الملائمة لعقد هذا الملتقى الهادف الى توحيد صفوف المعارضة وبلورة رؤية مشتركة لها .

كما أعلنت الامانة العامة في بيانها الذي أصدرته اليوم أنها ستواصل مشاوراتها في هذا الشأن مع ممثلي اطياف المعارضة السورية الذين وصلوا فعلا الى القاهرة ، وكذلك مع ممثلي الدول التي ارسلت وفودها بالفعل لحضور الملتقى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *