عرب يبدأون اضرابا عن الطعام تضامنا مع الاسرى الفلسطينين

عرب يبدأون اضرابا عن الطعام تضامنا مع الاسرى الفلسطينين
فلسطين

كتبت:رانيا الشامى

بدأ عدد من شباب الدول العربية اليوم الاثنين اضرابا عن الطعام تضامنا مع الاسرى الفلسطينين بالسجون الاسرائيلين والذين دخلوا فى اضراب جماعى عن الطعام مطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم والسماح بمزيد من الزيارات العائلية وزيارات المحامين وانهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي.

 

وقال الفلسطينى مراد موقدى على صفحته على الفيس بوك:” اقسم بالله العظيم ان يستمر اضرابى عن الطعام حتى يوم الخميس تضامنا مع الاسرى وقضيتهم العادلة .. ان اجوع كما جاعوا .. لكى ادرك معنى الامتناع عن الطعام .. ولو ليوم واحد .. انتصارا لهم ولكرامتهم ووفاءا لهم ولقضيتهم”.

 

ودعى “موقدى” شباب العرب الى الاضراب عن الطعام قائلا:” الى كل اصدقائى العرب اتمنى منكم ان تضربوا عن الطعام لتعرفوا ما هو معنى ان تكون الامعاء خاوية ولنثبت لكل العالم ونصرخ هاهم شباب العرب الذين استهتر البعض بهم وقال “جيل فيسبوك”.

 

وقد استجاب عدد من الشباب لدعوى موقدى ليدخلوا فى اضراب عن الطعام يبدأ من اليوم على ان ينتهى يوم الخميس المقبل حيث يقول محمد الوكيل – محامى مصرى- “أنا المصري : محمد الوكيل .. المضرب عن الطعام من اليوم الأثنين 14/5/2012أقسم بالله العظيم .. أن يستمر اضرابي عن الطعام حتى يوم الخميس تضامناً مع أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني وقضيتهم الانسانية والعادلة والشريفة وان أجوع كما جاعوا انتصاراً لهم ولكرامتهم ووفاء لهم ولقضيتهم .. حق المظلوم أغلى عليّ من نفسي”

 

يذكر ان الأسرى الفلسطينيون يخوضون إضرابًا عن الطعام، هو الأطول في التاريخ، حيث استمر اضراب بلال ذياب 77 يومًا، ثائر حلاحلة 77 يومًا، حسن الصفدي 71 يومًا،عمر أبو شلال 69 يومًا،محمد التاج 61 يومًا،محمود سرسك 55 يومًا، فارس الناطور 48 يومًا، جعفر عز الدين 54 يومًاعبد الله البرغوثي 33 يومًا، بالاضافة الى ان أكثر من 2000 أسير قد دخلوا يومهم 28 يومًا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *