لليوم السابع على التوالى اعتصام العاملين بمديرية القوى العامله بالجيزة

لليوم السابع على التوالى اعتصام العاملين بمديرية القوى العامله بالجيزة
مديرية القوى العاملة بالجيزة
كتب- وليد سلام
 
لليوم السابع على التوالى يدخل العاملون فى مديرية القوى العامله بالجيزه فى اضراب مفتوح واعتصامات وغلق كليا لجميع مكاتب العمل بالمديريه حتى تحقيق مطالبهم .
 وقد قام المعتصمون برفع مطالبهم للسيد مدير المديريه ومن جانبه قام برفعها  للدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزه وذلك لرفعه لوزير الماليه وقد اصر المعتصمون على الاستمرار فى الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم  وهتفوا ب ” عيش ..حريه…..عداله اجتماعيه  ” .
ويقول عاطف الطرشوبى احد الموظفين المعتصمين ان مطالب العاملين بالقوى العامله تتركز فى عدة مطالب وهى:
 
زيادة الحوافز لتصل الى خمسمائه فى المائه اسوة بالكثير من الادارات والجهات المحليه الاخرى ، وصرف مكافاة نهاية الخدمه للعاملين بالمديريات والوزاره ثلاثة شهور عن كل سنه خدمه اسوة بالعاملين بالجهات الاخرى ، وتعديل العلاوه الدوريه الى سبعه  فى المائه من الاساسى كحد ادنى اسوة بالقطاع الخاص ، وضم فروق العلاوات للعاملين الجدد فى المديريات منذ عام 1992 وحتى الان ، وصرف بدل طبيعة عمل 40 فى المائه على الاجر الشامل اسوة بباقى الجهات حيث ان طبيعة العمل بالشارع بشكل يومى للمفتشين .
كما يضيف العاملين المعتصمين كذلك نريد توفير وسيلة انتقال للعاملين لانجاز اعمالهم وفى حالة صعوبة توفير وسيلة انتقال يتم صرف بدل انتقال لايقل عن 300جنيه شهريا اسوة بالضرائب ، وصرف بدل مخاطر لمفتشى السلامه والصحه المهنيه 40 فى المائه على الشامل ، واحتساب اجر اضافى عن الاعمال الليليه لايقل عن 50 جنيه عن اليوم الواحد اسوة بالتموين .
كما اضاف العاملون بالمديريه العاملين بالمديريه ” اننا نعمل لصالح الكثير من الجهات والوزارات مثل وزارة الصحه حيث اننا نقوم بالتفتيش على الكشف الطبى الدورى والابتدائى ونوجه العاملين لاجرائها بالتامين الصحى ،  وكذلك التامينات الاجتماعيه ،  ومعهد السلامه والصحه المهنيه ، والدفاع المدنى والحريق،  لذا نطالب بحقوقنا لدى هذه الجهات كذلك حقوقنا لدى وزارة الاسكان من رسوم ورخص المحلات والمعاينه التى تدفع لاعمال نشارك فيها ولانتقاضى عنها اجر وكذلك محاضر الرخص”  .
كما وجه العاملون بالمديرية الى المسؤولون رساله بالنظر فى مطالبهم بعين الاعتبار نظرا لما تمر به المديريات من حالة احتقان لوقوع الظلم على العاملين وصعوبة العمل فى ظل هذا المناخ الفاسد لعدم تساوى العاملين بين الوزاره والمديريات بالرغم من القيام بنفس العمل ونفس الجهد 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *