13089 لجنة فرعية لأنتخابات الرئاسة..ولجنة واحدة داخل كل مقر انتخابى

13089 لجنة فرعية لأنتخابات الرئاسة..ولجنة واحدة داخل كل مقر انتخابى
العليا لانتخابات الرئاسية

كتب-علي عبد المنعم:

قامت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، باطلاق  خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية على موقعها الإلكترونى www.elections.eg، بحيث يستطيع الناخب من التعرف بسهولة على اللجنة التى سيدلى فيها بصوته، ورقمها، ورقمه فى كشف الناخبين بتلك اللجنة ،وذلك عن طريق إدخال الناخب رقمه القومى والبحث إلكترونيا . 

كما تقوم الأمانة العامة للجنة  بتوزيع القضاة المشرفين على اللجان بمبدأ التوطين والتقريب، على أن تكون أولوية الإشراف على لجنة ما للقاضى المقيم فى محيط اللجنة أو قريبا منها، خاصة مع عدم وجود عنصر العصبية القبلية أو العائلية فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأكدت مصادر من داخل اللجنة ، إن العدد النهائى للجان الفرعية هو 13 ألفا و89 على مستوى الجمهورية، تضمها 351 لجنة عامة، وموزع عليها حوالى 50 مليونا و500 ألف ناخب، وتضم كل لجنة فرعية من 3 إلى 6 آلاف ناخب، على عكس الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حيث كانت كل لجنة فرعية تضم ألف ناخب فقط. 

كما تعتزم العليا للانتخابات إقامة لجنة فرعية واحدة داخل كل مقر انتخابى، على عكس جميع الانتخابات السابقة حيث كان المقر الانتخابى الواحد يضم أكثر من 10 لجان فرعية، وذلك لضمان وجود قاض على كل صندوق انتخابى وليس إشراف القاضى الواحد على أكثر من صندوق.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *