زيارة وزير النقل العراقي للأكاديمية البحرية

زيارة وزير النقل العراقي للأكاديمية البحرية
الاكاديمية البحرية

كتب – محمد العدوي:

استقبل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أمس الأربعاء بحضور كل من الدكتور هادى العامري وزير النقل العراقي والسفير العراقي رعد محمد رشاد والوفد المرافق لها خلال زيارة للأكاديمية البحرية.

 بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن الأكاديمية، وعلى أثره أشاد الدكتور هادى العامري وزير النقل العراقي بالدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية في الوطن العربي.

 وطالب بمزيد من التعاون بين الأكاديمية ودولة العراق في مجال إدارة الموانئ والنقل البحري، هذا وقد طالب بعدد من الدورات المتخصصة في المجال البحري.

أشار إلى أهمية التعاون العربي وأثره على جميع الدول العربية وأن الأكاديمية هى نموذج ناجح للعمل العربي المشترك يجب أن يحتذي به جميع المنظمات العربية كما وجه وزير النقل الدعوة إلى رئيس الأكاديمية لزيارة العراق في الوقت القريب.

 وأثار كل من سفير العراق والممثل لدولة العراق بجامعة الدول العربية إلى أهمية دعم الأكاديمية بشتى الأشكال وطالب بوجود فرع للأكاديمية بالعراق، بعد قيام الوفد العراقي بعمل جولة إلى العديد من المنشآت داخل الأكاديمية والتي أوضحت الجهد التي تبذله الأكاديمية من أجل تطوير خدماتها التعليمية في شتى المجالات.

 ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار بداية باعتزاز الأكاديمية بزيارة معالي وزير النقل العراقي والوفد المرافق له وأن ما طلبته دولة العراق سيتم تنفيذه، وأن هذا هو دور الأكاديمية الطبيعي الذي تقوم به نحو الدول العربية باعتبارها بيت خبرة لجميع الدول العربية ووجه الشكر لوزير النقل العراقي وأنه سيتم الاستجابة للدعوة الكريمة في أقرب وقت.

وأضاف أن الأكاديمية على استعداد تام لتقديم جميع الخدمات والاستشارات إلى جميع الدول العربية كأحد أكبر بيوت الخبرة في العالم العربي، كما تم دعوة سيادته يوم الثامن والعشرون من الشهر الجاري لحضور حفل مرور 40 عاماً على وجود الباخرة عايدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *