عمرو موسى: الرئيس القادم هو من سيختار رئيس الوزارء

كتب: آخر تحديث:

كتب:أحمديوسف

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية أن انتخاب الرئيس القادم سيتم على أساس النظام الرئاسى وفقاً للإعلان الدستورى ، وقال: “بالتالى..رئيس مصر القادم هو من سيختار من سيشكل الحكومة وسيقود عملية التنمية فى البلاد” ، مشيرا الى انه لن يكون هناك رئيسا فوق الرئيس القادم ، أضاف: “لسنا جاهزين للنظام البرلمانى ، لأن هناك رمال متحركة على الساحة السياسية لاتسمح به خلال المرحلة القادمة”..جاء ذلك خلال لقاء موسى مساء اليوم الاربعاء مع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بحضور محمد فريد خميس رئيس الاتحاد ورجل الأعمال حسن راتب نائب رئيس الاتحاد وممثلى 45 مؤسسة اقتصادية وصناعية وادار اللقاء الاعلامية ريهام السهلى مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور.

كما شدد موسى أن برنامجه الانتخابى يتعامل بشكل كامل مع الخلل الذى حدث فى مصر خلال السنوات الأخيرة ، وسيعالجها فى بناء الجمهورية المصرية الثانية ، مشيراً الى أن مصر ستتحول من نظام ديكتاتورى الى نظام ديمقراطى.

وطالب موسى الشرطة العمل من الان على استعادة الامن والامان فى اقرب فرصة ممكنة.

وأوضح موسى نتحرك يوما بعد يوم وفى فترة قصيرة لانتقال سلطة الحكم الى رئيس مدنى منتخب وهى مرحلة جديدة فى تاريخ مصر ونسميها الجمهورية الثانية والتى تختلف عن سابقتها وتستند الى فكر وفلسفة غير الجمهورية السابقة ومصر لم تعد تتحمل ان نبطء فى خطانا نحو مسيرة التنمية والتقدم او نبسط الامور لاننا نحتاج الى عملية بناء جديدة شبه كاملة وهو ما يتطلب سياسة اقتصادية مدروسة ومؤيدة من خلال خطة اقتصادية على المستويين الطويل الاجل والقصير.

وأضاف موسي أنه سيغير الخريطة السكانية لمصر قائلا: “هذا حلم كل المصريين”.

كما أكد المرشح للرئاسة أن البلاد لم تعد تتحمل أى بطئ خلال المرحلة القادمة ، وإنما إلى السرعة فى بنائها من جديد ، والمهم أن المجتمع المصرى مترابط وبستند الى دعائم قوية ، وقال: “مصر لم تعد تحتمل الحلول الوسطى و”تلصيم” الأمور لأنها تواجه العديد من التحديات”.

ومن جانبه أضاف محمد فريد خميس رئيس الأتحاد المصري لجمعيات المستثمرين موجهاً كلامه لموسي نري فيك كرامة عبدالناصر وجرأة السادات وعندما كنت أميناً عاماً لجامعة الدول العربية ومواقفك تجاه إسرائيل تجعل أي مصري يرحب بك لأنك تمثل الكرامة المصرية ونرجوا أن يكون الحفاظ عليها علي أيديك .

أما الدكتور محرم هلال نائب رئيس الأتحاد قال مصر تريد رجل دولة متمرس ويكون قد جرب الأدارة ولا يجرب فينا ويعيد للدولة هيبتها ويؤمن بدور رجال الصناعه  الشرفاء من أجل تحقيق الستقرار  والأمن للمواطن وتحقيق العداله الأجتماعية ، مشيراً إلي أننا نحتاج إلي رئيس ينطلق بمصر وعندما يركب السيارة يستطيع أن يشغل الموتور فينطلق بنا بسرعه نحو طريق التنمية وتحقيق الرخاء الأقتصادي لمصر .

وأضاف هلال أن موسى قيمة وقامة سواء اتفقت معه او اختلفت معه فقد تحترمه وتحترم تاريخه ورايت بعينى كيف يتعامل مع الرؤساء والملوك العرب بكل عزة وكرامة .

وقال حسن راتب نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ومسئول الاعلام ان مصر فى محنة ولكنها لن تسقط ابدا وهى على ارضها هذا الشعب العظيم مضيفا”ايدينا فى يديك وقلوبنا معك لنعبر هذه المرحلة حتى تعود مصر لسيادتها وتقود الامة العربية من جديد.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *