الجامعه العربية واليابان يحضران للدورة الوزارية لمنتدى التعاون الاقتصادى فى طوكيو ديسمبر المقبل

الجامعه العربية واليابان يحضران للدورة الوزارية لمنتدى التعاون الاقتصادى فى طوكيو ديسمبر المقبل
جامعة الدول العربية

كتب:أحمديوسف

اتفقت الجامعة العربية واليابان على المحاور الاساسية لمشروع جدول اعمال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى والمقرر عقدها فى طوكيو فى التاسع عشر من ديسمبر من العام الجارى.
جاء ذلك فى ختام الاجتماع المشترك بين الجامعة العربية والجانب اليابانى الذى عقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وصرح الدكتور ثامر العانى مدير ادارة البحوث الدراسات الاقتصادية بالجامعة العربية بأن الاجتماع ناقش المحاور التى ستناقشها الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى الذى انطلقت دورته الاولى فى طوكيو عام 2009 وعقدت دورته الثانية فى تونس ،وهى الزراعة والامن الغذائى ،الصناعات الصغيرة والمتوسطة ،والملكية الفكرية والطاقة بكل انواعها المتجددة والبيئة ،وتنمية الموارد البشرية .
واضاف الدكتور ثامر فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع ان هذا المنتدى له طبيعة خاصة حيث يركز على الجوانب الاقتصادية فى التعاون بين الجانبين العربى واليابانى وتعظيم الاستفادة العربية من التكنولوجيا اليابانية والاستفادة من التجربة اليابانية فى تنمية الموارد البشرية العربية.
وقال العانى ان حجم التبادل التجارى بين الجانبين بلغ 170 مليار دولار ،موضحا ان هذا المنتدى له خصوصية فى انه سيركز على الحوار بين الجانبين فى قضايا الطاقة والتكنولوجيا والبيئة والتعاون الاقتصادى وتنمية الموارد البشرية ،وهذه كلها عناصر مهمة فى عملية نقل التكنولوجيا اليابانية للمنطقة العربية ،كما يسعى المنتدى الى استكشاف افاق جديدة للتعاون وتعميق القائم منها فى مختلف العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى التى تخدم الاقتصاديات فى الدول العربية.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *