جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة بعنوان : تعزيز ثقافة التسامح

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة بعنوان : تعزيز ثقافة التسامح
جامعة جنوب الوادي

كتبت-هبه عبدالحميد

نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان ” تعزيز ثقافة التسامح ” .

 

أكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على شمولية ثقافة التسامح والتي لا تقتصر على التسامح الديني فقط بل يجب ان يمتد إلى جميع المجالات والعلاقات الاجتماعية .. كما أشار ان من أسباب التعصب الحالي ارتفاع نسبة الأمية وهي مشكلة تحتاج إلى حل فوري بتضافر جهود جميع مؤسسات الدولة والمجتمع للارتقاء بثقافة المجتمع واعتماد سياسة تقبل الآخر كوسيلة للحوار .

 

وأعرب الدكتور خالد الفخراني عضو المجلس الأعلى للثقافة عن سعادته بمشاركة المجلس بتنظيم هذه الندوة بأرض الجنوب التي ظهر منها العديد من العلماء والنوابغ وأكد على ضرورة زيادة الوعي والحث على التفاعل مع الآخر بالأساليب الودية حتى مع الاختلاف في الرأي ولابد ان يطبق مفهوم التسامح عملياً بجميع المجالات .

 

كما تحدث الدكتور قرشي عباس دندراوي عميد كلية الآداب بقنا عن ضرورة التحلي بحسن الخلق وتقبل الآخر لأنها الوسيلة الوحيدة لتقدم مصر بعد ثورتها العظيمة وضرورة التعاون بين جميع الأجيال والتوافق .

 

حضر الندوة نخبة من رؤساء القبائل والعائلات والطوائف ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظتي قنا والأقصر .. كما حضرها أعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الجامعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *