حفل تأبين للفنان حامد عويس بمركز الحرية للإبداع

حفل تأبين للفنان حامد عويس بمركز الحرية للإبداع
حامد عويس

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

ضمن فعاليات معرض فنانى الثغر الذى يقيمه قصر ثقافة الأنفوشى، ويستضيفه مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، مساء بعد غد الخميس 10 مايو .

وبمناسبة اختيار الفنان الراحل محمد حامد عويس ضيف الشرف لهذة الدورة، ينظم مركز الحرية للإبداع حفلا لتأبين الراحل الكبير ، وذلك بمسرح المركز ، بحضور عائلته وتلاميذه ومريدوه ، ويتحدث فى الندوة الفنان أ.د/ محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة الأسبق وأحد تلاميذ عويس ، ويديرها الفنان د.وليد قانوش المدرس بقسم التصوير ، ومن خلال الندوة سيتم عرض أهم اسهامات الفنان الراحل.

وجدير بالذكر أن “عويس” ولد عام 1919م، ببنى سويف، تخرج في المدرسة العليا للفنون الجميلة 1944م بالقاهرة،وحصل على درجة الأستاذية في فن الرسم من أكاديمية سان فرناندو بإسبانيا1969م، شغل منصب عميد لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية حتى تقاعده، كما يعد أول نقيب للفنانين التشكيليين بفرع النقابة بالإسكندرية.

ومن أشهر أعماله لوحة “صيادون من الإسكندرية” في متحف درسدن في ألمانيا، “المطرقة والوعى” في متحف الفن الحديث ببرلين، “الجالسة” في متحف الفن الحديث فى بولندا، “السد العالى.. الأرض لمن يفلحها” في متحف الفنون الشرقية في موسكو، “القيلولة” متحف الفن المعاصر في مدريد، “الحصاد” في متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *