دورة تدريبية لمسلمى أمريكا الشمالية واللاتينية بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر

دورة تدريبية لمسلمى أمريكا الشمالية واللاتينية بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر
الطيب

كتب – علي عبد المنعم:

انطلقت بمقر الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الدورة التدريبية لحديثى الإسلام من جنسيات مختلفة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وكولومبيا وتشيلى تنتهى 31 مايو الجارى تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 وقال أسامة ياسين  نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أن الدورة تهدف إلى غرس تعاليم الإسلام الوسطية السمحة فى جميع انحاء العالم ، مشيرًا إلى أنالمتدربين بلغ عددهم 24 متدربًا يدرسون فقه العقيدة والسيرة النبوية والتفسير وعلوم القرآن والحديث وعلومه و شبهات حول الإسلام والمذاهبوالدعوة إلى الله والتاريخ الإسلامى بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل التى تشتمل على دروس التجويد ووسطية الإسلام وعالمية الإسلام وإعجاز القرآن والشورى فى الإسلام .

وأضاف ياسين أن الدورة يقوم بالتدريس فيها نخبة من علماء وأساتذة الأزهر ودار الإفتاء من بينهم د. ربيع الجوهرى ود.محمد وسام ود.الأحمدى أبوالنورود.أحمد معبد ود. أسامة السيد ود.أحمد الشرنوبى ود.عبد المقصود باشا.

وأوضح ياسين أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يستقبل المتدربين اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى تنظيم الرابطة لرحلات ترفيهية للمتدربين تشمل منطقة  الأزهر والمعالم الدينية والسياحية فى القاهرة.

وقال ياسين أن مثل هذه الدورات يتم تنظيمها من أجل تفعيل أهداف الرابطة فى التعبير عن الإسلام السمح بصورته الوسطية البعيدة عن الغلو فى الدين والتطرف فى الفكر .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *