استدعاء مدير مستشفي خاص تسبب في وفاة رضيع بعد رفض استلامه

استدعاء مدير مستشفي خاص تسبب في وفاة رضيع بعد رفض استلامه
طفلة

كتب ـ مصطفي رجب:

تجري نيابة غرب الاسكندرية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد رئيس النيابة، تحقيقاتها الموسعة بشأن البلاغ المقدم ضد مدير مستشفى خاص تسبب في وفاة رضيعه بعد منعهم من دخوله المستشفى ووضعها تحت جهاز التنفس الصناعى.


توصلت التحقيقات عندما تقدم والد الطفل آدم.ع.ن ببلاغ الي العقيد ابراهيم عبد العاطي مأمور قسم شرطة الدخيلة، يتهم فيه مدير مستشفى الهانوفيل التخصصى والمسئولين عن قسم التنفس الصناعى بالمستشفى بالتسبب فى وفاة نجله البالغ من العمر 5 أيام بعد أن أجبروه على مغادرة المستشفى بسبب عطل جهاز التنفس الصناعى بالمستشفى وقيامه بالمرور على أكتر من مستشفى للسماح باستقبال نجله حتي لفظ أنفاسه الأخيرة فى هذه الفترة.


كشفت التحقيقات التي باشرها مصطفى سلطان وكيل نيابة الدخيلة، ان والد الطفل الرضيع قام بالذهاب الي المستشفي عقب ظهور حالات الاعياء الشديدة علي نجله، ورفضت ادارة المستشفي استقباله لعدم قدرتهم علي سداد الرسوم الخاصة بالعلاج.


قررت النيابة ندب مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، لتوقيع الكشف الطبى على جثة الطفل لمعرفة اسباب الوفاة، وعرض الملف الطبى له لبيان وجود إهمال طبى فى علاج الطفل من عدمه، ومعاينة حجرة التنفس الصناعى والتأكد من عدم وجود اعطال بها، وطلب الاستعلام من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن وجود ترخيص صادر للمستشفى من عدمه، واستدعاء المدير المسئول عن المستشفي( صورة أرشيف)

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *