“موسى” يطلق على منافسة “أبو الفتوح” لقب شيخ

“موسى” يطلق على منافسة “أبو الفتوح” لقب شيخ
عمرو موسى (3)

العربية.نت

قال عمرو موسى مرشح رئاسة الجمهورية، إن إعلان التيار السلفي دعم أبو الفتوح وراءه التزام معين من قبله تجاه مشروعهم الإسلامي، وأوضح موسى أنه عندما أطلق لفظ شيخ على المرشح الرئاسي عبد المنعم أبو الفتوح لأنه وضع نفسه في هذه المنطقة، وهو موقع واضح للعيان مهما حاول أن يتملص من ذلك، خاصة أنه دائم الحديث عن المرجعية الدينية. وتساءل موسى كيف يكون طرح عبد المنعم أبو الفتوح طرح رئيس ليبرالي بمرجعية دينية في ظل إعلان التيار السلفي تأييده له.

من جانب آخر، قال موسى إنه لا يفهم كيف حاول البعض اقتحام وزارة الدفاع، مشددا على ضرورة الابتعاد عن وزارة الدفاع باعتبارها مؤسسة وطنية، وأضاف أن التظاهر وحرية الرأي حق مكفول، ولكن أن نحاول مهاجمة وزارة الدفاع فهذا أمر مرفوض.

وحول المرجعية الدينية التي ينادي بها البعض، ذكرت جريدة الأهرام المصرية، أن موسى قال: نحن جميعا مسلمون وليس لأحد أن يحدد للآخرين إسلامهم، وعلاقتهم بالدين وموقفهم من الإسلام، وجدد موسى موقفه الداعم لوجود المادة الثانية من الدستور، التي تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع، على أن يحتكم أصحاب الشرائع السماوية إلى دياناتهم في أحوالهم الشخصية.

جاء ذلك خلال زيارته للمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة المنوفية، والتي التقى خلالها بعمال أحد مصانع الورق الذين استقبلوه بهتافات، منها: “أحلف بسماها وترابها عمرو موسي هيكسبها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *