الهيئة القبطية الهولندية تدين أحداث العباسية .. وتطالب بوقف دماء المصريين

الهيئة القبطية الهولندية تدين أحداث العباسية .. وتطالب بوقف دماء المصريين
معتصمي وزارة الدفاع

كتبت – مريام عازر:

أصدرت الهيئة القبطية الهولندية بيانناً تستنكر فيه بشدة الاحداث و اشتباكات العباسية الدامية، التى حدثت خلال الأيام الماضية وما وقع من سفك لدماء المعتصمين وسقوط 13 مصريا.

وحملت الهيئة القبطية الهولندية المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته المسئول الأول عن إدارة أمور البلاد المسئولية، عما تشهده البلاد من أحداث كما أبدى استياءه الشديد من هذه الأعمال الفوضوية التى يقوم بها البلطجية ضد المتظاهرين، وطالبت بالتحقيق الفورى فى ما أسمته مذبحة العباسية لمعرفة المنفذ لها والمتسبب فيها والمخطط لها، ومحاسبة من تثبت إدانته بأشد ما يمكن من عقوبة.

ودعت الهيئة كافة الأطياف المصرية من خلال السياسيين والمثقفين ورجال الدين بالتدخل وتهدئة الوضع، وإنهاء الاحتقان وإخلاء ميدان العباسية درءًا لمفسدة سفك الدماء.

وطالبت الهيئة القبطية الهولندية المجلس العسكرى بصفته المسئول عن إدارة مصر فى هذه الفترة الانتقالية بحفظ الأمن وتحميل مسئوليته فى حماية جميع المواطنين من معتصمين وغيرهم، وناشدت الهيئة كل المصريين الشرفاء والمعتصمين السلميين والمتضامنين معهم بالحفاظ على سلمية تظاهراتهم ووقف دماء المصريين التى حدثت.

كما طالبت بوقف دماء المصريين التى سالت بميدان العباسية ، وأدانت الأحداث التى شهدتها منطقة العباسية ومحيط وزارة الدفاع بين من وصفهم بالبلطجية المأجورين من ناحية وبين المعتصمين من ناحية أخرى.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *