غداً السبت .. أنامل مصرية وقيادة سويسرية فى حفل السيمفونى بالأوبرا

غداً السبت .. أنامل مصرية وقيادة سويسرية فى حفل السيمفونى بالأوبرا
ماجدة عمارة

 كتبت ـ نرمين اسماعيل: 

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى خلال موسمه الـ 54 حفلا بقيادة المايسترو السويسرى اندرياس شابورى بمشاركة عازفة البيانو المصرية ماجدة عمارة وذلك مساء غد السبت 5 مايو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين الموسيقيين وهى افتتاحية ” اوبرا السلم الحريرى ” لـ روسينى ، كونشيرتو للبيانو والاوركسترا لـ شومان والسيمفونية الثالثة لـ مندلسون .

يذكر أن المايسترو السويسرى أندرياس شابورى حصل على دبلوم الدراسات العليا لآلة الأرغن والتأليف الموسيقى من كونسرفتوار فيردى للموسيقى بميلانو “إيطاليا”، عمل كقائد زائر بأوركسترا أوبرا فيينا، حصد العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى من مسابقة منتدى الفنانين الشباب بفيينا، كما شغل منصب القائد الأساسى بأوركسترا القاهرة السيمفونى موسم 2007 – 2008 .

أما عازفة البيانو المصرية ماجدة عمارة بدأت دراسة البيانو منذ سن الرابعة ، شاركت بالعزف المنفرد في العديد من المهرجانات الدولية ومع الأوركسترا في روسيا ، مصر وعدد من الدول الأوروبية ، حصلت علي الجائزة الأولي في “جينس ميوزكياليس” في رومانيا بالإضافة إلى أربع جوائز خاصة في مسابقة جايداموفيتش لموسيقى الحجرة .

المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ  يساهم  في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، شارك الأوركسترا في عددا من المهرجانات الناجحة منها  مهرجان اتجاهات عربيه ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين وتوالي عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة فى معظم دول العالم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *