الاهلي يعود الى القاهرة بعد رحلة طويلة من مالي

الاهلي يعود الى القاهرة بعد رحلة طويلة من مالي
الاهلي

القاهرة (رويترز)

قال الاهلي بطل دوري أبطال افريقيا لكرة القدم ست مرات ان فريقه عاد الى القاهرة على متن طائرة عسكرية يوم الجمعة قادما من مالي بعد رحلة طويلة تضمنت التوقف في نيجيريا.

وعاد الفريق المصري عقب خمسة أيام من خسارته أمام ستاد مالي 1-صفر في لقاء الذهاب بدور الستة عشر في البطولة القارية. وتقطعت السبل بالاهلي في العاصمة باماكو بعد انقلاب عسكري مضاد في مالي أدى الى تدهور الوضع الامني واغلاق المطار.

وقال الاهلي في بيان بموقعه على الانترنت “وصلت بعثة الفريق الاول للاهلي الى القاهرة في الثامنة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) بعد رحلة طيران استمرت 13 ساعة قادمة من باماكو في مالي ثم الى نيجيريا ثم للقاهرة.”

وذكر الاهلي أن حسن حمدي رئيس النادي وعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر استقبلا الفريق في قاعدة ألماظة الجوية بشرق القاهرة.

ونقل موقع الاهلي على الانترنت عن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه قوله “عشنا أوقاتا صعبة في مالي.. تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بالصبر وعدم القلق وألا ينقلوا الشائعات التي يسمعونها الى عائلاتهم في مصر.”

واضاف جوزيه متحدثا عن مباراة الاياب ضد ستاد مالي “قادرون على الفوز في مباراة العودة والتأهل لدور المجموعات.. الفوز ليس مستحيلا.”

وأطاح انقلاب عسكري برئيس مالي امادو توماني توري يوم 22 مارس اذار الماضي وقال مسؤول في المجلس العسكري الحاكم يوم الاثنين الماضي ان جنودا موالين للرئيس المخلوع اشتبكوا مع قوات للمجلس العسكري في محاولة للقيام بانقلاب مضاد.

وأرسلت مصر طائرة عسكرية لاجلاء الاهلي لكنها ذهبت أولا الى ابيدجان في ساحل العاج المجاورة قبل أن تحصل على الضوء الاخضر للهبوط في باماكو يوم الخميس.

وذكرت تقارير أن الاهلي قد يطلب من الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيل لقاء الاياب المقرر اقامته في القاهرة يوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *