هيئة قضايا الدولة تجبر الموظفين على الأمضاء بالأكراه

هيئة قضايا الدولة تجبر الموظفين على الأمضاء بالأكراه
هيئة قضايا الدولة

كتبت – مريام عازر

أجبر رئيس قسم الكليات بقطاع هيئة قضايا الدولة بالأسكندرية بعض الموظفين على الأمضاء على ” ثلاث مستشارين ” بالضغط عليهم ، و هو معناه أن يأخذ الموظف دوائر الثلاث مستشارين بعملهم بأوراقهم وهذا ضد لائحة الهيئة التى طالب بتنفيذها مستشارى الهيئة فى 14ـ4 ـ2012 ، كما أن الائحة تنص على اختصاص كل موظف بالعمل مع مستشار واحد فقط .

حيث تقدم الموظفين بمذكرة للعرض على نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس فرع الاسكنرية .

وجاء بنص المذكرة بناءاً على قرار السيد الاستاذ المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة رقم36 لــ 2012 بشأن المرحلة الاولى من التعليمات المنظمة لتفعيل المادة 50 من لائحة الهيئة .

 و أوضحت المذكرة بأن جميع موظفى الفرع ليس لديهم مانع من تنفيذ القرار المذكور بشرط توفير الأمكانيات المتاحة لتنفيذ ذلك القرار و هى أن يختص موظفى التحرير بأعمال التحرير و أستلام الملفات الجديدة والبريد الوارد لعضو واحد فقط  ” مستشار من الهيئة ” حتى يتمكن الموظف من أداء عمله كما ينبغى أن يكون ، وتوفير دولاب لكل موظف او موظفة تحرير وذلك تكون مفاتيحه معه .

 وأشارت المذكرة أنه فى حالة طلب أى مستشار لأى ملف لأعداد مذكرة دفاعه أن يوقع بأستلام الملف عند موظف التحرير على أجندة خاصة بذلك بحوزة موظف التحرير ، وأن يختص المستشارين بأستلاف كافة الاوراق بأعتبارها أوراق قضائية ولا يدرك أهميتها سوى المستشار نفسه ، و ان يتسلم المستشارين ملفات تحت الرفع سواء كانت جديدة أو طعون .

يذكر أن بعض الاقسام داخل الهيئة رفضت الامضاء على القرار المذكور بأختصاص العمل مع ثلاث مستشارين ، وتم أكراه قسم الكليات على الامضاء بواسطة رئاسة القسم الادارى ومستشار رئيس القسم .

و سبق و قد نظم جميع الفروع بجميع المحافظات وقفة أحتجاجية لرفضهل للقرار المذكور .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *