دبى تحتفل بتدشين اكبر لوحة فن تشكيلى فى العالم

دبى تحتفل بتدشين اكبر لوحة فن تشكيلى فى العالم
لوحة تشكيلية

كتبت:حبيبة الفقى

احتفلت دبى امس السبت بتدشين أكبر لوحة فن تشكيلى فى العالم، ومن المتوقع أن تسجل هذه اللوحة ضمن موسوعة جينس للأرقام القياسية.

رسمت اللوحة على مساحة 1700متر مربع تقريبا، وهى مساحة تقارب مساحة ملعب رياضى، وتشاهد من الجو بالطائرات وهى تصور قوافل الابل التى كانت تقل النساء قديما فى شبه الجزيرة العربية.

من جانبه قال الدكتور غيث بن هامل الغيث، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الغيث القابضة المنفذة لمشروع اللوحة، إن الهدف من رسم اللوحة والتى تحمل اسم”قافلة النساء” أن تكون إضافة للحركة الفنية بالإمارات والعالم، وتضيف معلما جديدا للمعالم السياحية الدائمة بدبى، مشيرا إلى أن رسمها استغرق مائة ساعة من العمل، وهو رقم قياسى عالمى لرسم لوحة بحجم ملاعب رياضية.

وذكر الغيث، أن اللوحة رغم مسطحها الكبير إلا أنها رسمت بريشة صغيرة على يد الفنان اللبنانى سهيل ماضى بمعاونة فنانة مساعدة له، مشيرا إلى أن لجنة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية سوف تعاين اللوحة تمهيدا لتسجيلها، بوصفها الأكبر فى العالم.

وقد قام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالإمارات، بافتتاح اللوحة، مشيدا بالمجهود الكبير الذى بذل لرسم هذه اللوحة، ومضمونها الذى يكرم المرأة والأم والزوجة.

يشار إلى أن الرسام اللبنانى سهيل ماضى، أسس أسلوبا فنيا يحمل اسمه ضم 894 فنانا من محبى الفن التشكيلى من مختلف دول العالم، وهو أول فنان عربى رسم لوحات بقصر نابليون الثالث فى فرنسا، ورسم من قبل 184 جدارية وأكثر من 3 الآف بورتريه.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *