ندوة عن ” مشروع النهضة ” لاعضاء الحرية والعدالة بغرب الاسكندرية

ندوة عن ” مشروع النهضة ” لاعضاء الحرية والعدالة بغرب الاسكندرية
حزب الحرية والعدالة

 كتبت – أماني عيسي: 

نظم حزب الحرية والعدالة _امانة الدخيلة _ ندوة عن رؤية الحزب لتنفيذ مشروع النهضة لاعضاء الحزب ورجال الاعمال بمنطقة غرب الاسكندرية بحضور د. وليد عبد الغفار امين التنمية والتخطيط بحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية والنائب احمد جاد عضو مجلس الشعب وأحمدعبدالسلام من قيادات الحزب بغرب الاسكندرية

حيث  قال د. وليد عبد الغفار امين التنمية والتطيط  بالحزب ان مصر بها العديد من المشاكل التى يضعها الحزب على راس  اولوياته مثل مشكلة البطالة و نقص الدواء بالنسبة لعدد المرضى

واكد عبد الغفار ان الحزب يولى مكانه خاصة للتعليم بمشروع النهضه فمصر الان تعانى من نسبة كبيرة من الاميه تكاد تصل الى 30 % من الشعب لا يعرفون القراءة والكتابة مما يعد خطئا جسيما فى حق شعب مصر .

واستعرض بعض القضايا والملفات التى تتصدر محاور مشروع النهضة مثل  مشكلة الاسكان والعشوئيات ومشكلة الاحتكار والديون الداخليه والخارجية وشدد عبد الغفار على ضرورة الاهتمام بمشكلة نهر النيل وعلاقات مصر بدول حوض النيل وكيف كان يتعامل معهم النظام السابق بتعالى واستهتار.

واضاف موضحا ان مشروع النهضة يستهدف تنمية كل شبر على ارض مصر وكل قرية وكل مدينة وجامعه ومدرسة ووزارة حيث يعتمد المشروع  على مجموعة من القوى مثل الانتماء وتنمية روح المواطن المصرى وحبه لبلاده واعتزازه بحضارة مصر وتاريخها الى جانب الايمان بان الله لا يضيع اجر من احسن عملا كما يعتمد المشروع على مبدا المشاركة بين جميع الاحزاب والقوى السياسية الدينه منها واليبرالية والعلمانية ومشاركة الشباب المرأة والاطفال والشيوخ .

 

بينما قال النائب احمد جاد عضو مجلس الشعب ان هناك عدة توجهات استراتيجية لمشروع النهضة منها بناء منظومة الامن بالاعتماد على رفع كفاءة الجيش المصرى ووضع معاير للامن واعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطوير العقيدة الامنية .

بالاضافة الى  استكمال البناء النظام السياسى للدولة عن طريق هيكلة مؤسسات الدولة واصلاح القوانين والتشريعات فضلا عن بناء منظومة كاملة لمحاربة الفساد والمشاركة السياسية للشباب والمراة مؤكداعلى ضرورة وجود اليات رقابية حقيقية  وحتمية وجود حكومة ائتلافية.

 

وشدد على اهمية دعم المجتمع المدنى والعمل على تنمية الحريات وحقوق الانسان واعادة دور وزارة الاوقاف والحث على تفعيل جمع الزكاة لرفع من مستوى الامة باكملها كما أكدعلى  ضرورة الاهتمام بتطوير الريف والحضر .

واستعرض ” جاد ” دور البرلمان خلال الثلاث  اشهر الماضية حيث اقر المجلس عدة قوانين تمس حاجةالمواطن المصرى وكان اخرها قانون  الثانوية العامة كما اشار الى دور الاعلام المصرى يتعمد الى تشويه صورة البرلمان لدى المواطن المصرى و يعمل جاهدا على تزوير الحقائق ويتعمد تجاهل انجازات البرلمان خلال تلك الفترة الوجيزة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *