طنطاوي يتوعد من يعتدي على الحدود المصرية برد قاس

طنطاوي يتوعد من يعتدي على الحدود المصرية برد قاس
المشير طنطاوي 6

توعد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي، بالرد القاسي على أية دولة تعتدي على حدود مصر. ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية عبر موقعها الإلكتروني عن المشير طنطاوي قوله، اليوم الاثنين، “إن حدودنا ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدي على أحد من البلاد المحيطة بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر سنكسر قدمه”.

وأضاف لذلك يجب على قواتنا أن تكون في حالة جاهزية مستمرة. ومن ناحية أخرى قال المشير طنطاوي “إن القوات المسلحة (المصرية) لا تتدخل في السياسة ولسنا سياسيين، ولا تسمحوا لأحد أن يجر قواتنا إلى فئة أو جهة معينة أو يحولها إلى قوات سياسية، فنحن ملك للشعب الذي يثق بنا، ويقف وراءنا فهذا هو الخط الأحمر للجيش المصري ومصر أمانة في عنق القوات المسلحة من أصغر فرد إلى أكبر فرد”.

إلى ذلك، دعا قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي (الجميع) إلى “إعادة حساباتهم قبل التفكير بالاعتداء على أية بقعة من أرض مصر”.

وقال حجازي، في تصريح صحافي على هامش مناورة بالذخيرة الحية تحمل اسم (نصر 7) التي ينفذها أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني في سيناء اليوم، “إن المقاتل المصري يؤمِّن الحدود الشرقية للبلاد، والقوات المسلحة لا تستأذن أحداً عند اتخاذ أي قرار أو إجراءات تؤمن الأمن القومي المصري”.

وتشهد الحدود المصرية – الإسرائيلية توتراً متصاعداً بعد مقتل 6 جنود مصريين بينهم ضابط بنيران إسرائيلية في أغسطس من العام الماضي، ما أدى إلى اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة مرتين من جانب آلاف المصريين الغاضبين، ورحيل طاقم السفارة من القاهرة قبل أن يتم تعيين سفير جديد هو شالوم كوهين خلفاً للسفير يتسحاق ليفانون.

وازدادت العلاقات تدهوراً بعد تهديدات أطلقها عدد من القادة الإسرائيليين ضد مصر على خلفية قرار مصري بوقف تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل أمس الأحد.

المصدر: يو بي اي

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *