أربعين البابا شنودة بدعوات رسمية .. وبالتنسيق مع القوات المسلحة

أربعين البابا شنودة بدعوات رسمية .. وبالتنسيق مع القوات المسلحة
البابا شنودة

كتبت – مريام عازر

أكد الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والمسئول عن ترتيب ذكرى أربعين مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث في مؤتمر صحفي صباح أمس بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن الشرطة العسكرية والمنطقة المركزية ستلبى كل مطالب الكنيسة لتنظيم ذكرى أربعين البابا على أفضل ما يكون .

وأضاف الانبا بولا انه تم تخصيص دعوات للدخول الى حفل الأربعين، من بينها دعوات للأساقفة ورؤساء الكنائس والطوائف، ودعوات للمسئولين الرسميين ، ودعوات للشخصيات العامة ، ودعوات لأارخنة الكنيسة، ولشعب الكنيسة، وقال انه تم تخصيص كل بوابة من بوابات الكاتدرائية لدخول كل فئة من حاملى الدعوات المختلفة ، لافتاً ان اسرة البابا شنودة ستكون فى أول صف بالكنيسة .

و أوضح انه من المتوقع حضور ما يقرب من 10 الاف شخصاً للحفل ، وأنه تم ترتيب شاشات عرض داخل ساحة الكاتدرائية لمن لم يستطيعوا دخول الكنيسة ، مضيفاً أن نفس شاشات العرض ستكون موجودة فى كافة الكنائس ليتمكن من لم يحضروا للكاتدرائية من متابعة الأحتفال وتوزيع هدايا تذكارية تخص البابا شنودة .

وأكد بولا انه سيتم التنسيق مع القوات المسلحة، ممثلة فى ووزارة الداخلية، وفريق الكشافة “للتنظيم حفل ذكرى الأربعين البابا شنوده الثالث، مساء الثلاثاء، وصلاة القداس فى صباح الأربعاء .

كما شدد على ضرورة تفادى حالات الفوضى التى شهدتها الكاتدرائية المرقسية سابقاً أثناء إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان البابا والتى قد تسببت فى حدوث حالات وفاة بين الوافدين  .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *