هيفاء وهبي ترفض التهويل من تشدد الإسلاميين تجاه الفن والإبداع

هيفاء وهبي ترفض التهويل من تشدد الإسلاميين تجاه الفن والإبداع
هيفاء

 المصدر- إيلاف

استطاعت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بشقاوتها وخفة ظلها أن تحقق نجاحا كبيرا بين نجوم الغناء على مستوى الوطن العربي, وقبل ثلاثة أعوام قررت أن تتذوق طعم النجاح في مجال آخر من مجالات الفن, فخاضت مغامرة التمثيل في السينما من خلال فيلم “دكان شحاتة” مع المخرج خالد يوسف الذي راهن عليها وكسب الرهان, ويبدو أن نجاح هيفاء في السينما فتح شهيتها للتمثيل, حيث تنافس كبار نجوم الدراما العربية في رمضان المقبل بمسلسل “مولد وصاحبه غايب”.
قيل ان هيفاء اعتذرت عن “مولد وصاحبه غايب” ثم عادت وبدأت تصوير المسلسل, لماذا غيرت رأيها? هذا ما نعرفه في حوارنا معها:
تقول هيفاء: لم أعتذر عن المسلسل وكل ما نشر غير صحيح, بل عندي حماس كبير جدا للدور, لأن الكاتب مصطفى محرم ابدع كعادته في كتابة السيناريو وأرى أن المسلسل سيحقق نجاحا كبيرا لأن فريق العمل بالكامل على درجة من التميز سواء كان النجوم المشاركين في العمل أو المخرج سامح عبدالعزيز وكذلك شركة انتاج “محمد فوزي”.
هل تدور قصة المسلسل عن “الموالد”?
جزء من أحداث المسلسل تدور أحداثها حول الموالد في مصر, لكن ليس الأساس, فأحداث المسلسل ترصد الأوضاع في مصر قبل الثورة والتي أدت الى قيامها.
ما الدور الذي تجسدينه في المسلسل?
أجسد شخصية “نوسة” غجرية تعيش قصة صعود على عكس ما قدمته في فيلم “دكان شحاتة” وتعمل راقصة في الموالد وتعاني من تسلط زوجة أبيها التي تجسد دورها النجمة فيفي عبده وتحب شاباً من أسرة كبيرة ويرفض أهله زواجه منها وأقول لجمهوري انتظروا هيفاء وهبي غجرية في رمضان.
لكن تردد أن المسلسل لن يلحق بالعرض في رمضان المقبل?
المسلسل سيعرض في رمضان المقبل, فكل فريق العمل تفرغ من أجل ذلك ومازال الوقت مبكرا وحسب برنامج التصوير سننتهي من التصوير قبل رمضان.
قيل ان أجرك في المسلسل 2 مليون دولار, ما صحة ذلك?
هذه أمور شخصية وأرفض الحديث عن أجري.
ما حقيقة الخلافات بينك وبين فيفي عبده?
فيفي عبده صديقة عزيزة وأنا أحبها وأحترمها جدا على المستوى الشخصي فهي انسانة بسيطة وعفوية ومستحيل نختلف مع بعض لأن بيننا احترام متبادل والبرنامج الذي قيل أننا اختلفنا لدى ظهورنا فيه لم نظهر فيه معا من الأساس.
هل تعتبرين تقديمك بطولة مسلسل مغامرة?
كل عمل بالنسبة لي أعتبره مغامرة, فأنا أعشق المغامرات وهي عامل أساسي حتى يستطيع الفنان تقديم شيء جديد وأعتقد أن العمل في التلفزيون يضيف جمهوراً جديداً للفنان ويوسع من قاعدة جمهوره.
هل تجربتك الناجحة في فيلم “دكان شحاتة” شجعتك على خوض تجربة الدراما التلفزيونية?
بالتأكيد, لأنني تذوقت طعم النجاح في مجال آخر غير الغناء وأعتبر التجربة مهمة وأضافت لي بكل المقاييس.
ماذا عن الفيلم السينمائي الذي تحضرين له?
أحضر فيلماً سينمائياً متميزاً وأشارك بطولته نجما كبيرا مع مخرج متميز, لكننا اتفقنا على عدم الحديث عن هذا المشروع قبل بدء التصوير وأرجو أن تعذروني في ذلك.
متى سيطرح ألبومك الجديد?
على أقصى تقدير سيطرح خلال بضعة أسابيع وأقدم من خلاله دعوة للتفاؤل وحب الحياة وسأضيف اليه الدويتو الذي قدمته مع “سنوبي” وسنصوره قريبا. كما أن الألبوم يحتوي على العديد من المفاجآت لجمهوري وبه موسيقى قوية, ففريق العمل بالألبوم يتحدى به وكان يفترض طرح الألبوم في عيد الحب ولكن تم التأجيل للمناخ السائد في الدول العربية.
بعد اتساع قاعدة جمهورك على مستوى الوطن العربي, بماذا تشعرين?
لا شك أن كلما اتسعت قاعدة جمهوري أشعر بحجم المسؤولية التي تلقى على عاتقي, لأن الفنان نجاحه متعلق باستقبال الناس لما يقدمه.
غناؤك في حفل للمثليين أثار غضب جمهورك, فما تعليقك?
الحفل لم يكن للمثليين كما نشر, والحقيقة أنني كنت مدعوة للحفل مع زوجي مثل كثيرين وليس لي دخل في حضور أي طائفة من الناس.
لكن مكتبك الاعلامي في بيان له قال إن الصور قديمة ونشرت الآن ولم ينف أن الحفل كان للمثليين?
مكتبي لم يصدر أي بيانات صحافية حول هذا الموضوع.
حصلت على المرتبة الأولى في لبنان بين الوجوه الأكثر تأثيرا على “تويتر” من خلال استفتاء أجراه أحد المواقع, فهل كنت تتوقعين ذلك?
بالطبع لا, لكن حرصي الدائم على التواصل مع جمهوري بعفوية قد يكون السبب في ذلك.
كيف بدأت علاقتك ب¯»تويتر«?
منذ 5 شهور تقريبا ووجدت أنه أفضل وسيلة للتواصل مع جمهوري فمن خلاله أنشر أخباري من دون تحريف وأعلق من خلاله على الأحداث وأتفاعل مع جمهوري وأعتقد أنني عملت “إفيه” كبير مع الناس. كما أعتبره وسيلة جيدة تحت يدي أرد بها على الشائعات.
بماذا تفسرين كثرة الشائعات حولك?
كثرة الشائعات تعني كثرة النجاح وكلما زاد النجاح زادت الشائعات لأن كلما يحقق الانسان نجاحا يحاول بعض المغرضين الهاء الناس عن هذا النجاح بشائعة سخيفة, كما أن هناك بعض الصحف الرخيصة, التي لا يعرفها أحد تريد أن توزع فتستغل اسمي.
ما تعليقك على اتهامات راغب علامة الأخيرة لك بمحاولة الايقاع بينه وبين أحلام?
أحلام فنانة متميزة ولا أحد يستطيع الوقيعة بيننا, أما كلام راغب فلا أحب التعليق عليه ولم أشغل نفسي بمثل هذه الأمور.
هل تتابعين الأوضاع في مصر الآن?
أتابع كل ما يحدث في كل الدول العربية, فلا ينبغي للفنان أن ينعزل عن الأحداث من حوله على مستوى العالم, فما بالك ان كان ما يحدث هو على أرض أمتنا العربية الحبيبة التي نتمنى أن تصبح أقوى الأمم بعد الربيع العربي.
ما رأيك في الأوضاع الآن في مصر?
الأوضاع متغيرة باستمرار, فتارة أشعر بقلق على مصر وتارة أخرى أشعر بطمأنينة, وأتمنى أن تتعافى مصر من محنتها لأنها أم الدنيا ودرة الوطن العربي وداعمه الأكبر ودائما تفتح ذراعيها لأبنائه وأي شيء يضرها يضر الوطن العربي, فمصر ليست للمصريين فقط ولذلك أدعو شباب الثورة الى أن يتوحدوا ويحافظوا على ثورتهم.
هل لديك تخوف من صعود الاسلاميين للحكم في مصر?
قيل كلام كثير عن الاسلاميين وعن عدائهم للفن وقرأته ورغم حصول الاسلاميين على الأغلبية في مجلسي الشعب والشورى لم نر شيئا مما قيل وأنت ترى الجميع يعمل بحرية ولذلك أنا ضد الأحكام المسبقة وعلينا ألا نهول في الأمور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *