غداً السبت .. مكتبة الإسكندرية تعتمد لائحة شئون العاملين الجديدة

غداً السبت .. مكتبة الإسكندرية تعتمد لائحة شئون العاملين الجديدة
مكتبة الإسكندرية

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

يجتمع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز حجازي، المدير التنفيذي للمجلس، غدا السبت لمناقشة عدد من المواضيع المهمة مثل اعتماد لائحة شئون العاملين الجديدة .

من المقرر أن يعتمد المجلس خلال اجتماه غداً ميزانية السنة الماضية وخطة عمل المكتبة للسنة المقبلة، كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع إقرار الخطة المقدمة إلى مجلس الأمناء لتقوم المكتبة بدعم البحث العلمي في مصر عن طريق ما تملكه من أدوات بحث علمي متقدمة مثل السوبر كومبيوتر والذي يقوم بعمليات رياضية معقدة و”الفستا” التي تقوم بالأبحاث العلمية بطريقة افتراضية تخيلية.

كما سيقدم مدير المكتبة تقريرا وافيا عن مشروع أبحاث جينات القلب والذي ينفذه الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب ويهدف إلى مكافحة أمراض القلب الوراثية عند المصريين.

وسيناقش الاجتماع مشروع إنشاء مركز للدراسات التنموية في المكتبة يهدف إلى دعم الديموقراطية والحياة السياسية في مصر وقد رشح لرئاسته الدكتور سامح فوزي.

 ومن المقرر أن يعتمد المجلس خلال الاجتماع خطة التوثيق التي يتولاها مشروع ذاكرة مصر المعاصرة والتي يشمل حصول المكتبة على نسختين كاملتين من أوراق ووثائق كل من طه حسين وجمال حمدان.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *