جمعة “تقرير المصير” تنظلق من أمام القيادة العسكرية بالإسكندرية

جمعة “تقرير المصير” تنظلق من أمام القيادة العسكرية بالإسكندرية
مظاهرات الإسكندرية

كتب – محمد العدوي و أماني عيسي

شارك الالاف من ممثلين من  ” جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة ، والدعوة السلفية ، وحزب النور، وحركة شباب 6 إبريل ، وحركة كفاية ، والاشتراكيين الثوريين، ودعوة لآهل السنة والجماعة، و حملة دعم حمدين صباحي بالإسكندرية، وحملة دعم البرادعي ومؤيدي حزب الثورة (الضمير المصري) وغيرها من مختلف التيار السياسية بالإسكندرية، ظهر اليوم الجمعة من أمام ساحة القائد إبراهيم الالاف من المتظاهرين تحت عنوان ” جمعة تقرير المصير”، متجه للقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بمنطقة سيدي جابر، للاعلان عن رفض ترشح اللفلول لانتخابات الرئاسية، وللمطالبة بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري، وتفعيل قانون العزل السياسي، وإقالة حكومة الجنزوري .

 

 مرددين هتافات منها “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”عسكر عسكر ليه .. هيه الثورة قامت ليه”، و”يالي فاكرها زى زمان .. الثورة لسه في الميدان”، “لا لا للفلول”، و”عاوزين رئيس من الفرسان .. يوصل مصر لبر الأمان”، و”الله وأكبر وتحيا مصر”، و” أوعى تفكر في التزوير”.

 

حيث شهدت مظاهرات اليوم أمام ساحة القائد إبراهيم تواجد أشكال مجسمة بملابس الإعدام لعدد من رموز النظام السابق منها” أحمد نظيف، وحبيب العادلي ، وصفوت الشريف، وفتحي سرور، ومبارك ونجليه علاء وجمال”معلقين على الاشجار- في إشارة منهم للمطالبهم بمحاكمة هؤلاء بميدان عام.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *