الحكم فى قضية ” مصنع الموت ” بالإسكندرية

الحكم فى قضية ” مصنع الموت ” بالإسكندرية
14

 

 

الإسكندرية – نجوى ابراهيم

 

 

قررت محكمه جنح محرم بك، اليوم الأحد،حكمها برئاسة المستشار محمد منير، بمعاقبة كل من: مصطفى احمد مصطفى صاحب المصنع 10 سنوات ,ونجله احمد مصطفى احمد 7 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه, ومدير الأدارة الهندسية بحى وسط سنه مع إيقاف التنفيذ .

 

 

كما قررت بمعاقبة كلا من المهندسة رانيا عبد العظيم , والمهندسة عفاف عبد المنعم سنه مع الإيقاف , كما عاقبت نسمة احمد محمد زوجة مصطفى احمد مصطفى صاحب المصنع 5 سنوات مع الشغل والنفاذ .

 

وأيضا معاقبة موظفوا حى وسط وهم احمد محمد السيد, ايمن سليمان احمد, إسلام محمد احمد , عبد السلام احمد 3 سنوات مع الشغل والنفاذ,ويسرى فتوح موظف حى عامين مع الشعل, محمد سيد يس,مرقص رزق, خميس محمد حسن سنه وكفاله 3 الأف جنيه, بالإضافة الى تعويض مدنى 5 الأف جنيه .

 

، لإدانتهم بالقتل والإصابة الخطأ والتزوير والإضرار بمصالح الغير، والإهمال في تأدية عملهم، عن انهيار مصنع ملابس طيرة بمحرم بك.

 

كانت النيابة العامة قد وجهت إلى كل من أحمد ووالده مصطفى أحمد مصطفى طيرة، مالكا المصنع والمسؤولين عن أعمال البناء بالمصنع، و15 موظفا في حي وسط، تهمة الإهمال في تأدية عملهم، بالإضافة إلى عدم توافر شروط الأمن والسلامة بالمصنع، وتشغيل عمالة دون السن القانوني.

 

كان المصنع المكون من 6 طوابق قد تعرض إلى انهيار فوق رؤوس حوالي 60 عاملا وعاملة، أثناء تواجدهم داخل المصنع أثناء فترة العمل، وراح ضحيته 26 قتيلا و11 مصابين, حرر المحضر رقم 3791 لسنه 2011 جنح محرم بك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *