بكار يستنكر الاعتصام ويدعو أبو إسماعيل أن يقتدي بعثمان بن عفان

بكار يستنكر الاعتصام ويدعو أبو إسماعيل أن يقتدي بعثمان بن عفان
نادر بكار

اعتبر نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن ما يحدث أمام اللجنة العليا للانتخابات من أنصار المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل، خطير إلى أقصى حد وينافي المنهج السلفي جملة وتفصيلا.

وطالب بكار، في تدوينة عبر صفحته على فيس بوك، أنصار أبو إسماعيل، بتجنيب مصر الفتنة، والتأسي بالصحابي عثمان بن عفان في محاولته لتجنيب الأمة الويلات.

وأضاف، “يا شيخ حازم سر على درب عثمان بن عفان، ولازال أمامك الكثير لتؤديه لبلادك في غير موقع الرئاسة، ويا أنصار الشيخ حازم، كم من المرات اختلف أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى في انتقاء الأشخاص، ولم يخن أحد منهم الآخر، يكفيكم موقف عزل عمر بن الخطاب لخالد بن الوليد، على الرغم من استعمال أبي بكر له واقتناعه به، حافظوا على وحدة الصف ومشروعكم الإسلامي ولا تخربوا البيت من داخله.

ونقل بكار، قصة عثمان بن عفان، حين خرج عليه البعض لخلعه من الخلافة فقال، كان مع عثمان في الدار سبعمائة، لو يدعهم لضربوهم إن شاء الله حتى يخرجوهم من أقطارها، منهم، ابن عمر والحسن بن علي، وعبد الله بن الزبير، ويقول أيضا، لقد قتل عثمان يوم قتل وإن الدار لغاصة، منهم ابن عمر وفيهم الحسن بن علي في عنقه السيف، ولكن عثمان عزم عليهم ألا يقاتلوا.

وأضاف، لقد روي عن عبد الله بن عامر بن ربيعة قال، كنت مع عثمان في الدار، فقال، أعزم على كل من رأى أن لي عليه سمعا وطاعة، إلا كف يده وسلاحه، فإن أفضلكم عندي عناء من كف يده وسلاحه.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا، قد أيدت قرارها السابق باستبعاد 10 من متقدمي الترشح من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في الـ 23 والـ 24 من مايو المقبل، حيث رفضت اللجنة كافة التظلمات التي قدمها المستبعدون العشرة.

والمستبعدون العشرة هم كل من ، عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، وخيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سابقا، والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل، والدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، والمحامي مرتضى منصور، وإبراهيم أحمد الغريب، مدرس لغة إنجليزية، وأحمد محمد عوض، خبير آثار، وممدوح قطب، الضابط السابق بالمخابرات العامة، وحسام خيرت، وأشرف بارومة.

وجاء قرار اللجنة بعد اجتماع مطول عقدته بكامل تشكيلها الذي يضم 5 من كبار المستشارين وصدرت كافة القرارات برفض التظلمات بإجماع آراء أعضاء اللجنة.

وأعلن المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل،مساء أمس الثلاثاء، بدء اعتصام مفتوح أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في ضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة، عقب صدور قرار اللجنة باستبعاده من الترشح في الانتخابات الرئاسية مع 9 آخرين.

وقد حاول دخول مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعد صدور القرار، غير أن الأمن قام بمنعه مما دفعه لاتخاذ قرار البدء في الاعتصام المفتوح وذكرت مصادر حملة أبو إسماعيل أن المئات من أنصار المرشح الرئاسي المستبعد يتدفقون حاليا على مقر الاعتصام أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *