أيمن نور يقدم مذكرة تفصيلية للرد علي قرار إستبعاه من سباق الرئاسة

أيمن نور يقدم  مذكرة تفصيلية للرد علي قرار إستبعاه من سباق الرئاسة
ايمن نور - المدار 23

 كتبت – أماني عيسي

إعتبر الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة  ، قرار اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية باستبعاده  من سباق الرئاسة ، قرارا قابلا للطعن أمام اللجنة ذاتها ، مشيرا أنه سيتقدم خلال الساعات القليلة القادمة بمذكرة تفصيلية للرد على أسباب استبعاده التى اعتبرها مخالفة للقانون بالمستندات والوقائع القانونية التى تحتم قبول الطعن وإعادة إدراج أسماء المرشحين فى الكشوف النهائية .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس السبت بمنزله بالإسكندرية ،أن الطعن الذى سيتقدم به مكون من 10 صفحات ويتضمن أيضا المستندات الخاصة بقرار العفو عنه ، وباستيفاء كافة الشروط المنصوص عليها فى قانون الانتخابات ، قائلا ” نرفض نص المادة 28 وسنستمر فى إثبات حقوقنا ، دون إظهار أى تجاوز تجاه ذلك الفعل الذى نرفضه “.

 

وأوضح أنه إذا كان الاستبعاد استند على خلفية عدم وجود إسمه فى كشوف الناخبين ، فإن القانون المنظم للانتخابات لم يشترط القيد فى جداول الناخبين ،فضلا عن أن اللجنة تستطيع إعادة أى إسم سبق حذفه فى أى وقت من العام.

كانت  قد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اليوم السبت استبعاد 10 أسماء من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية ، كان من أبرزهم ” أيمن نور ، حازم صلاح أبو إسماعيل ، خيرت الشاطر ، أحمد شفيق ، عمر سليمان “.

يذكر أن أيمن نور تفاجئ بنبأ استبعاده من سباق الرئاسة اثناء زيارته ا أمس السبت للإسكندرية فى فى إطار مشاركته احتفالات عيد القيامة المجيد وزيارة عدد من كنائس الإسكندرية ، وقام على إثرها بإجراء مؤتمر عاجل بمنزله للرد على القرار.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *