“البلتاجي ” يعلن ثلاث مبادرات للتوافق لإنقاذ الوطن

“البلتاجي ” يعلن ثلاث مبادرات للتوافق لإنقاذ الوطن
البلتاجي

كتب-علي  عبد المنعم

أعلن د.محمد البلتاجي امين الحرية والعدالة بالقاهرة وعضو مجلس الشعب عن ثلاث مبادرات يجب على القوى الوطنية والحركات الثورية البدء في تنفيذها على الفور من اليوم قبل الغد وذلك لأنقاذ الوطن .

وأكد البلتاجي أن أولى هذه المبادرات لم الشمل بين القوى الوطنية الثورية وتوحيد صفوفها واقترح البلتاجي أن تكون مليونية الجمعة 20 إبريل القادمة عنوانا لهذا .

أما المادرة الثانية فهى إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بما يؤكد التوافق الوطني الواسع دون تحكم من الأغلبية ولا تعطيل من الأقلية ،والمبادرة الثالثة تتمثل في  محاولة التوافق حول مرشح رئاسي وطني واحد في مواجهة من بقي من الفلول واصفا هذا التوافق بالأمر الصعب لكنه ليس من المستحيل .


وقال البلتاجي على صفحته الرسمية على الفيس بوك :”مطلوب أن نتحلى جميعا بأكبر قدر من الحب والثقة والتسامح والتغافر والإعتذار المتبادل بين كل التيارات الوطنية. 

وأعلن البلتاجي انه يعتزر من اعماق قلبه للجميع واثقا في وطنية الجميع ،وطالب البلتاجي بأن يكون هناك  ضغط داخل كل الفصائل لدفعها نحو التوافق الوطني ،كما طلب من كل القامات والقيادات في كل الفصائل الوطنية أن تتواصل فورا معه من أجل تفعيل هذه المبادرة ،راجيا منهم  أ لا يضيعوا تلك  الفرصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *