“الفيسبوك” يواصل الهجوم على “سليمان” ويبرز دوره في بيع الغاز لإسرائيل

“الفيسبوك” يواصل الهجوم على “سليمان” ويبرز دوره في بيع الغاز لإسرائيل
عمر سليمان

كتب – علي عبد المنعم: 

اثار تقدم عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع والمرشح الرئاسي المحتمل بأوراق ترشيحه للجنة العليا للإنتخابات لخوض سباق الرئاسة جدلا واسعا على مواقع التواصل الأجتماعي وكثرت الصفحات التي تعارض ترشيحه كونه أحد رموز النظام السابق وكاتم أسراره.

فقد أعاد نشطاء على موقع التواصل الأجتماعي “فيسبوك” تداول صورا لوثائق تثبت تورط “سليمان” في قضية تصدير الغاز المصري للأسرائيل بأقل من الأسعار العالمية ،واشارت الوثيقة التي حملت شعار “سري  جدا” والصادرة من رئيس المخابرات المصرية آنذاك عمر سليمان الى ان المخابرات المصرية قامت بالتشاور والتفاهم مع الجانب الأسرائيلي بشأن تصدير الغاز المصري

وان وزير البنية التحتية الأسرائيلي بنيامين بن اليعازريرغب في توقيع مذكرة التفاهم بين شركة الكهرباء الأسرائيلية وشركة EMG (شركة غاز شرق المتوسط) التي أنشئها حسين سالم وتوقيع عقد تصدير الغاز .

وجاءت معظم التعليقات رافضة ترشيح سليمان للرئاسة ووصفته تعليقات أخرى بـ ” خائن الوطن وعميل اسرائيل لا يصلح رئيس” و “سليمان واسرائيل يد واحدة ” وحملته بعض التعليقات مسئولية افساد علاقات مصر الخارجية :”هو غاز بس .. دا سبب من أسباب اللى حصل فى السودان و مشكلتنا مع حوض النيل اللى ملهاش أى تلاتين لازمة”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *