غياب مرتضى منصور ونجله عن ”موقعة الجمل”

غياب مرتضى منصور ونجله عن ”موقعة الجمل”
مرتضى منصور

المصدر- مصراوي

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمجمع محاكم القاهرة الجديدة نظرًا لاستكمال محكمة محاكمة المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة والمعروفة إعلاميا ”بموقعة الجمل” والتى تشهد رابع جلساتها خلال هذا الأسبوع.

حضر المتهمون المخلى سبيلهم والمحبوسون على ذمة القضية وتم إدخالهم قفص الاتهام، ولكن تبين عدم حضور مرتضى منصور، المرشح للرئاسة المتهم العاشر فى القضية ونجله أحمد ونجل شقيقته وحيد المتهمين أيضا فى القضية، وذلك بالرغم من صدور قرار من رئيس المحكمة بجلسة الأمس لضبط وإحضار هؤلاء المتهمين وحبسهم على ذمة القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله قد أمرت فى جلسة أمس بضبط وإحضار المتهم العاشر بالقضية مرتضى منصور ونجله ونجل شقيقته، إلا أن القرار لم ينفذ وغاب المطلوب ضبطهم وإحضارهم مما أدى إلى استياء عدد من المحامين المدعين بالحقق المدني.

وقال فتحى أبو الحسن أحد المدعين بالحق المدني إن غياب مرتضى منصور ونجله يثير علامات استفهام حول قدرة الداخلية على تنفيذ أوامر وقرارات القضاء من عدمه.

كما تستأنف  حكمة جنايات الجيزة اليوم محاكمة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف فيما نسب إليه من اتهام بتحقيق كسب غير مشروع، مستغلا المناصب التي تقلدها، قُدّر في أمر الإحالة بـ 59 مليونًا و646 ألفًا و435 جنيهًا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *