دفاع أبو اسماعيل: “موقفنا القانوني سليم مائة بالمائة.. والمعركة سياسية وليست قانونية”

دفاع أبو اسماعيل: “موقفنا القانوني سليم مائة بالمائة.. والمعركة سياسية وليست قانونية”
الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

كتب – علي عبد المنعم :

أكد المستشار محمد مرسى – محامي حازم صلاح أبو اسماعيل – أن كلاً من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية قاموا بنفى أنهم اصدروا أى بيانات تخص جنسية والدة الأستاذ حازم ابو اسماعيل، وأن وزارة الداخلية  قامت بإخطار لجنة الانتخابات الرئاسية بأن والدة الأستاذ حازم تحمل وثيقة سفر أمريكية “جواز سفر”، وهذا لا يعنى أنها تحمل الجنسية الأمريكية لأن هذه الوثيقة تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية لغير الأمريكيين الذين يحملون حق الاقامة “الجرين كارد”.

موضحاً أن البيان الذى تم توزيعة على الصحفيين تداول المعلومة منقوصة بشكل يوحى أن حامل وثيقة السفر الأمريكية هو يحمل الجنسية الأمريكية بالضرورة وهو أمر غير صحيح .

 وأضاف أن وزارة الخارجية  نفقت رسميا أنها لم تتلقى أى رد من السفارة المصرية فى أمريكا ولم تخاطب لجنة الانتخابات الرئاسية أصلا بأى رد، وهذا ما تم اذاعته على التليفزيون المصرى منذ قليل .

أما بالنسبة للموقف القانونى لجنسية والدة الأستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل أعلن مرسي انه  سليم مائة بالمائة ويستحيل قانونا أن تستطيع أى جهة باثبات تمتع والدة الأستاذ حازم بجنسية أخرى غير الجنسية المصرية طبقا للقانون المصرى، داعيا أنصار موكله الى الأطمئنان على موقف مرشحهم مؤكدا أن المعركة سياسية وليست قانونية.

 وأهاب دفاع أبو اسماعيل بوسائل الاعلام المختلفة أن تتحرى الدقة فى نقل الأخبار لما قد يترتب على عدم دقتها فى نقل الأخبار فى المسائلة القانونية .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *