منع حسن حمدي والخطيب من الترشح بإدارة الأهلي

منع حسن حمدي والخطيب من الترشح بإدارة الأهلي
حسن حمدي والخطيب

القاهرة، مصر(CNN)

رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الثلاثاء، الطعن المقدم من النادي الأهلي، برئاسة حسن حمدي، على البند الذي يمنع كل من أمضى ثمان سنوات في عضوية مجالس إدارات الأندية، من الترشح في الدورة التالية.

كان رئيس المجلس القومي السابق، حسن صقر، قد أضاف بند الثمان سنوات في لائحة الهيئات الرياضية في يونيو/ حزيران الماضي، وأقام ناديا الأهلي والترسانة دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، لإبطال البند الجديد.

ويقضي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الثلاثاء، بمنع جميع أعضاء مجلس الإدارة النادي الأهلي من الترشح في الانتخابات المقبلة، التي ستجري في نهاية صيف 2013، بعد أن مر عليهم 8 سنوات في مجلس الإدارة الحالي.

عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، العامري فاروق، قال لموقع CNN بالعربية: “الأهلي سيطعن بحكم محكمة القضاء الإداري الصادر الثلاثاء، أمام المحكمة الإدارية العليا، بحسب نص القانون خلال شهرين من الآن.”

وأضاف فاروق: “رغم أننا لم نتعود التعليق على أحكام القضاء، إلا أن حكم محكمة القضاء الإداري لن يكون الأخير، وسنلجأ إلى الجهة الأعلى (في القضاء الإداري) للحفاظ على حقوقنا، خاصةً وأن انتخاب مجالس إدارات الأندية حق أصيل لأعضاء الجمعية العمومية، وهو ما أشرنا إليه في المذكرات التي قدمت للمحكمة.”

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *