القضاء الإداري يقرر تأجيل قضية أبو إسماعيل لجلسة الغد

القضاء الإداري يقرر تأجيل قضية أبو إسماعيل لجلسة الغد
حازم ابو إسماعيل

المصدر – محيط

قررت محكمة القضاء الادارى اليوم الثلاثاء تأجيل نظر دعوى حازم صلاح أبو أسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، بشأن إلزام وزارة الداخلية باستخراج وثيقة رسمية حول جنسية والدته، لجلسة الغد لاستكمال طلبات الدفاع.

وكان أبوإسماعيل قد طلب من هيئة المحكمة الترافع عن نفسه، وقال : إن جوازات السفر ليست دليلا على الجنسية سواء كان هذا الجواز مصريا أو أمريكيا، وإن رجل الأمن الذي يطلع على جوازات السفر داخل المطارات أمين شرطة أو ضابط مخابرات، ومن ثم فان هذه الرؤية البصرية لجواز السفر لا يمكن الاستناد إليها في تحديد جنسية حامل الجواز.

أضاف ابو اسماعيل  أنه لم تصدر أي مستندات رسمية من أي جهة في أمريكا تؤكد على حمل والدته للجنسية الامريكية وعلق قائلا: إن إسرائيل الآن تستطيع أن تستبعد أي مرشح إذا أرسلت مستند رسمي صادر عنها يثبت حمل أحد المرشحين أو أقاربه جواز سفر إسرائيلي”.

من جانبه، أكد محامي الدولة أثناء مرافعته أن وزارة الداخلية لم تصدر قرارًا باعتبار والدة أبو اسماعيل أمريكية وأن وزارة الخارجية ليست جهة اختصاص بالموضوع وأنها جهة نقل بيانات فقط. وقال محامي الدولة: “مقلناش إنها تحمل جنسية أمريكية.. قلنا إنها تحمل وثيقة سفر أمريكية”.

وفي نهاية الجلسة قرر القاضي إسقاط الجنسية الأمريكية وحجز القضية للفصل فيها غدًا، فانتاب أنصار أبو إسماعيل فرحة عارمة بعد الجلسة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *